الأقباط متحدون - بالفيديو.. أعترافات خلية إرهابية بتلقي تمويل من الشيخ وجدي غنيم لتنفيذ أعمال إرهابية
أخر تحديث ٠٣:٠٩ | الاثنين ١٢ مايو ٢٠١٤ | بشنس ١٧٣٠ ش٤ | العدد ٣١٨٧ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

بالفيديو.. أعترافات خلية إرهابية بتلقي تمويل من الشيخ وجدي غنيم لتنفيذ أعمال إرهابية

بالفيديو.. أعترافات خلية إرهابية بتلقي تمويل من الشيخ وجدي غنيم لتنفيذ أعمال إرهابية
بالفيديو.. أعترافات خلية إرهابية بتلقي تمويل من الشيخ وجدي غنيم لتنفيذ أعمال إرهابية

كتب – نعيم يوسف
بثت وزارة الداخلية فيديو لإعترافات خلية إرهابية بقيادة عبدالله هشام محمود حسين "وإسمه الحركى/ حاتم" - طالب بكلية أصول الدين بجامعة وادى النيل للدراسات الإسلامية ..

وقال المتهم أنه إستقر رفقة أسرته بدولة قطر منذ سنوات وإعتنق الأفكار التكفيرية من خلال شخص قطرى الجنسية إسمه الحركى /أبوهزاع ـ وسبق مشاركته وآخرين من القطريين بالحرب السورية " بتكليف من الأخير، حيث إنضم هناك لحركة " أحرار الشام " وتلقى تدريبات على إستخدام السلاح وإعداد المتفجرات وحرب المدن والشوارع قبل عودته للبلاد منذ ثلاثة أشهر.

وتابع أنه عقب ذلك قام بتكوين بؤرة من معارفه السابق التعرف عليهم بإعتصام النهضة وشكلوا خلايا عنقودية للقيام بسلسلة من العمليات العدائية تستهدف أفراد القوات المسلحة والشرطة. 

ثم قام بالإشتراك مع المتهم المضبوط عبد الله عيد عمار فياض - 21 سنه طالب بمعهد التكنولوجيا ويقيم عين شمس- بتقسيم عناصر تلك الخلايا إلى مجموعات نوعية إتخذت أقصى درجات الحيطة والحذر عبر التعامل بأسماء حركية يتم تغييرها بشكل دورى تجنباً للرصد الأمنى، كما قامت عناصر تلك المجموعات بمهام الاستقطاب والرصد والتنفيذ وتصنيع العبوات المتفجرة.
 
ثم تردد على دولة قطر لتدبير الدعم المادى لتحركه ، وقام بطرح مخططه التنظيمى على القيادى الإخوانى وجدى غنيم ـ الذى إستحسنه، وأمده بمبالغ ماليه على دفعات لتمويل مخططه ، مقترحاً عليه ضرورة شراء قطعة أرض لإستغلالها فى أغراض التدريب.

كما قام بالحصول على دعم مادى آخر من كوادر إخوانية أحدهم مُدرس يعمل بدولة قطر إستخدمه فى شراء العديد من الأسلحة والذخائر وإعداد العبوات المتفجرة فى إطار إعتزامه البدء فى تنفيذ مخططاته العدائية.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter