الأقباط متحدون - الداخلية: ضبط خلية إرهابية يتزعمها طالب جامعى و17متهما بالتحريض ضد الشرطة على مواقع التواصل الاجتماعي
أخر تحديث ٠٨:٤٣ | الاثنين ١٢ مايو ٢٠١٤ | بشنس ١٧٣٠ ش٤ | العدد ٣١٨٧ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

الداخلية: ضبط خلية إرهابية يتزعمها طالب جامعى و17متهما بالتحريض ضد الشرطة على مواقع التواصل الاجتماعي

اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية
اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية

قال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية إن قوات الأمن تمكنت خلال الفترة من 4/1 الماضى حتى الآن من ضبط 40 خلية إرهابية و225 متهم من المتهمين بالاعتداء على رجال الجيش والشرطة وتنفيذ العمليات الإرهابية.

وأضاف وزير الداخلية – خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد منذ قليل بمقر وزارة الداخلية – أنه تم القبض على 51 متهم بحرق سيارة شرطة و17 متهما بانشاء صفحات على موقع فيس بوك للتحريض على الجيش والشرطة والإرهاب وكذلك ضبط 498 من مثيرى الشغب والعنف ، بالإضافة إلى ضبط 11 مخزن إعداد الأدوات التى تستخدم فى أعمال الشغب وضبط 23 قنبلة يدوية وكميات كبيرة من المواد التى تستخدم فى تصنيع عبوات ناسفة.

وأكد وزير الداخلية على تورط بعض الكيانات المتطرفة فى الأعمال الإرهابية والإعتداء على أفراد الجيش الشرطة على رأسها الخلايا المنبثقة عن أنصار بيت المقدس مثل أجناد مصر والتى ثبت مشاركتها فى اعتصامى رابعة والنهضة، وذلك رداً على ضبط  ومصرع العديد منهم خلال الفترة الماضية مثل بؤرة عرب شركس.

وأشار إبراهيم إلى أن العناصر الإرهابية تلقت تدريبات خلال حكم الإخوان، مضيفاً أن عناصر تنظيم أجناد الأرض ارتكبوا عمليات اغتيال لضباط الشرطة.

وقام وزير الداخلية بعرض بعض اللقطات الخاصة باعترافات المتهم ” جمال زكى عبد الرحيم” بالأعمال الإرهابية المتورط فيها.
وأضاف إبراهيم خلال المؤتمر الصحفى أنه خلال الأيام القليلة الماضية تم كشف وإجهاض خليتين عنقوديتين من المتورطين فى العمليات الإرهابية والاعتداء على المنشآت الهامة والحيوية واستحلال أموال الأقباط والتعدى عليهم، الخلية الأولة هى خلية إرهابية عالية التنظيم يتزعمها طالب جامعى يدعى عبدالله هاشم حسين والخلية الثانية يتزعمها تكفيرى يدعى أبو هزاع.

وقال وزير الداخلية أن الأمن تمكن من ضبط خلية إرهابية خططت لاستهداف عدد من المؤسسات الإعلامية.
وأوضح الوزير أن الخلية كانت تستهدف مبنى مسبيرو، ومدينة الإنتاج الإعلامي ومقر القمر الصناعي “نايل سات”.
وتابع أن الخلية قامت بالسطو على سيارة نقل أموال، واستهدفت عدد من ضباط الشرطة والأمن المركزي بالجيزة، كما تورطت في تصنيع عبوات ناسفة وقنابل بدائية الصنع.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.