الأقباط متحدون - مفاجأة.. «القاعدة» يخطط لشن عمليات إرهابية على غرار «11 سبتمبر» فى مصر
أخر تحديث ٠٣:٣٠ | الاثنين ١٢ مايو ٢٠١٤ | بشنس ١٧٣٠ ش٤ | العدد ٣١٨٧ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

مفاجأة.. «القاعدة» يخطط لشن عمليات إرهابية على غرار «11 سبتمبر» فى مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


طالبت الولايات المتحدة الأمريكية وخاصة جهاز الاستخبارات الأمريكية CIA تنشيط التعاون الأمني في مجال تبادل المعلومات مع جهاز المخابرات العامة المصري بعد أن شهدت الفترة الماضية تراجعاً في هذا المجال وبصفة خاصة بعد اندلاع ثورة 30 يونيو وسقوط حكم الإخوان وتنامي وتصاعد نشاط التنظيمات الإرهابية في عدد من دول الشرق الأوسط ومنها مصر.

وجاء الطلب الأمريكي خلال الزيارة الهامة التي قام بها مؤخراً لواشنطن اللواء محمد فريد التهامي مدير المخابرات العامة المصري لمناقشة عدد من الملفات الأمنية الهامة وخاصة ملف تصاعد نشاط تنظيم القاعدة في الشرق الأوسط، ووجود العديد من عناصره سواء داخل سيناء أو ليبيا أو إيران وخضوعهم لعمليات تدريب على تنفيذ أعمال إرهابية كبيرة.

وذكرت مصادر مطلعة بالقاهرة - حسب مركز المزماة - أن المعلومات التي تمت مناقشتها خلال هذه الزيارة، تناولت وجود مخططات إرهابية للقاعدة لشن عمليات إرهابية كبرى في منطقة الشرق الأوسط خاصة مصر، بعد خضوع عدة عناصر من القاعدة لتدريبات في إيران على كيفية السيطرة والاستيلاء على أبراج التحكم الجوية في المطارات وتنفيذ عمليات على غرار أحداث سبتمبر.

وأشارت المصادر إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية طالبت عدد من دول الشرق الأوسط ومنطقة الخليج العربي بضرورة إدخال تعديلات على أنظمة التحكم الجوي المطبقة حالياً في أبراج التحكم وإحباط أي محاولة لعناصر القاعدة لتنفيذ أي عملية إرهابية، كما تم توزيع صور حديثة للعناصر التي تلقت دورة تدريبية متقدمة على هذه الأعمال في إيران.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.