الأقباط متحدون - بالفيديو.. مسلسلات رمضان 2017.. ضحك وحب وأكشن ورعب
  • ٠٣:٢٤
  • الجمعة , ١٢ مايو ٢٠١٧
English version

بالفيديو.. مسلسلات رمضان 2017.. ضحك وحب وأكشن ورعب

١٤: ٠٩ م +02:00 EET

الجمعة ١٢ مايو ٢٠١٧

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

"الزيبق" من ملفات المخابرات.. ووحيد حامد يطرح "الجماعة 2"

كتب - نعيم يوسف

أيام وأسابيع قليلة تفصلنا عن شهر رمضان، والذي يُعد الموسم الدرامي بالنسبة لغالبية الأعمال الدرامية والمسلسلات، حيث يضم هذا الموسم كوكبة كبيرة من النجوم، ويكون المشاهد على موعد مع العديد من القصص التي تتراوح ما بين الكوميديا، والرعب والأكشن.

أكشن
يطرح الفنان أحمد السقا، هذا العام مسلسل "الحصان الأسود"، وتدور أحداثه في قالب بوليسي بطولة الفنانة ياسمين صبري وهبة عبد الغني وسناء شافع، ويشهد العديد من المطاردات.


يعتبر مسلسل "الزيبق" الذي يقوم ببطولته الفنان شريف منير، وكريم عبدالعزيز، من أكثر المسلسلات المتوقع مشاهدتها بشكل كبير حيث تتناول قصة من ملفات المخابرات العامة المصرية، وتدور أحداثه حول شاب يدعى عمر صلاح الدين طه ويعمل فني كاميرات، وشخص يدعى خالد صبري أبو علم.


الفنان مصطفى شعبان، يقدم مسلسل "اللهم أني صائم"، وتشاركه البطول، ماجدة زكي، وعفاف رشاد، وسليمان عيد، وتدور أحداثه حول نصاب تطارده الشرطة بعد أن قام بالاحتيال على عدد كبير من رجال الأعمال.

ويطرح الفنان عمرو سعد مسلسله الجديد "وضع أمني" وتدور احداث المسلسل في إطار درامي حول تجارة الآثار، وعلاقتها بالمافيا، وكل ما يتعلق بعالم هذه التجارة، وهو من بطولة رياض الخولي، ونهال عنبر وصلاح عبدالله، بينما يقدم أمير كرارة، عملأ جديدًا وهو "كلبش" وتدور احداث المسلسل في إطار درامي بوليسي حول ضابط يقع في مأزق كبير.

قضايا اجتماعية
يقدم الفنان خالد النبوي، والفنانة منة شلبي، مسلسل "واحة الغروب" وتدور أحداثه حول ضابط البوليس المصري (محمود عبدالظاهر) الذي يتم نقله إلى واحة سيوة؛ بعد أن اتهم بممارسته لبعض الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني، فيتوجه إلى هناك مصطحبًا معه زوجته الأجنبية (كاثرين) الشغوفة بالآثار المصرية.

في الإطار الاجتماعي أيضا تقدم نيللي كريم، ونبيل الحلفاوي، مسلسل "لأعلى سعر"، تدور أحداثه حول قصة زواج يبدو ناجحاً، لكنه يمر بتراكمات طفيفة تحوّله إلى صراع شرس يُخرج معه الشر الكامن داخل النفوس البشرية.

أما الكاتب الكبير وحيد حامد، فيقدم مسلسل "الجماعة 2" وهو استكمال لأحداث الجزء الأول من مسلسل الجماعة، والذي تناول نشأة جماعة الإخوان على يد حسن البنا، وفترة (الإخوان والملك)، ثم عهد اﻹخوان في ظل حكم الرئيس عبدالناصر، والفترة الثالثة الإخوان والرئيس السادات.


سحر ورعب
وتظهر أعمال السحر والرعب قوية في مسلسل "كفر دلهاب"، الذي يقدمه الفنان يوسف الشريف، وتدور أحداثه في احد العصور القديمة في احد الكفور التي تقع في قرية مسحورة و يدعى كفر دلهاب ويقوم سكانه بالسحر والأعمال.


عفاريت عادل إمام

ويطل الفنان عادل إمام على متابعيه بمسلسل "عفاريت عدلي علام"، وتدور أحداثه حول رجل يحب القراءة والكتب، وهو ما ساعده على الكتابة في أحد الجرائد، لكنه كان يكتب تحت اسم مستعار، المشكلة أن هذه الكتابات كانت تشغل الرأي العام، وخاصة أنها تتحدث عن الحكومة، مما يوقع القائمين على الجريدة في مشاكل كثيرة.


كوميديا
وينضم إلى المنافسات الكوميدية مسلسل "هربانة منها" للفنانة ياسمين عبدالعزيز، وهو عبارة عن حلقات منفصلة، بالإضافة إلى مسلسل "ريح المدام"، لأحمد فهمي ومي عمر، وتدور أحداثه حول زوج تصاب زوجته بمرض نفسي، ويعيش في كل حلقة شخصية مختلفة لمحاولة علاجها، كما يقدم أحمد مكي، وشيكو، وهشام ماجد، مسلسل "خلصانة بشياكة"، حول ثلاثة من الشباب الذين يعيشون فى أحد الأحياء الشعبية، وبسبب رعونتهم وتهورهم يتعرضون للعديد من المشاكل والمواقف الكوميدية.


الحب.. وعودة الكبار
ويشهد الموسم الرمضاني المقبل تواجدًا لكبار النجوم مثل ميرفت أمين في مسلسل "لا تطفيء الشمس"، وعزت العلايلي وسهير رمزي، وبوسي، وفاروق الفيشاوي، في مسلسل "قصر العشاق"، وتدور أحداثه حول سجين سياسي (فاروق الفيشاوي) تضطره الظروف بعد اعتقاله بالتعرف والتعامل مع أحد اللواءات (عزت العلايلي) والذي يتولى إدراة أحد السجون المصرية.