الأقباط متحدون - 10 معلومات عن إذاعة إنرجي.. حلم منذ 10 سنوات بدأ يتحقق
  • ٠٣:٢٧
  • الجمعة , ١٢ مايو ٢٠١٧
English version

10 معلومات عن إذاعة "إنرجي".. حلم منذ 10 سنوات بدأ يتحقق

٥٦: ٠٩ م +02:00 EET

الجمعة ١٢ مايو ٢٠١٧

إذاعة  إنرجي
إذاعة إنرجي

الإذاعة أطلقت مبادرة وقت تفجيرات الشعانين.. وهنيدي وبيومي فؤاد وهشام عباس أمام الميكروفون

كتب - نعيم يوسف

أول أبريل الماضي، انطلقت في مصر إذاعة "إنرجي" العالمية بالنسخة المصرية، وفي السطور التالية نعرض أهم المعلومات عن هذه الإذاعة الجديدة.

1- تعتبر إذاعة "إنرجي" في نسختها المصرية، هي أول المحطات في الشبكة العالمية التي تبث باللغة العربية، على تردد 92.1 إف إم، بشراكة مع إتحاد الإذاعة والتلفزيون.

2- الإذاعة المصرية هي إحدى نسخ شبكة الراديو الأولى في أوروبا، التي تحمل نفس الاسم وتتواجد في 20 دولة أخرى حول العالم.

3- تتخذ الإذاعة المصرية شعارًا وهو "المزيكا.. لعبتها" شعارا لها.

4- بعد الأحداث الإرهابية التي استهدفت الكنائس المصرية يوم أحد الشعانين، بادرت الإذاعة بوقف بث برامجها حدادًا على شهداء الحادث، وأطلقت المحطة الإذاعية مبادرة للتبرع بالدم من أجل مصابي التفجيرات تحت اسم "لأن الدم واحد".

5- قال الدكتور وليد مصطفى، رئيس مجلس إدارة "إنرجي" -خلال حفل الافتتاح- إنه يحاول الحصول على الرخصة منذ 10 سنوات، ولكن حاولاته لم تكلل بالنجاح إلا هذا العام.

6- في 2 أبريل الماضي انطلق حفل اطلاق الإذاعة في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، بحضور العديد من الشخصيات العامة ومنهم الفنانة نبيلة عبيد والإعلامى ياسر أيوب والناقد الرياضى عصام شلتوت.

7- تتنوع البرامج الإذاعية التي تقدمها "إنرجي" حيث يقدم الفنان هشام عباس برنامجًا إذاعيا لأول مرة، كما يتضمن جدول البرامج برنامجا تقدمه فرقة "راب" لأول مرة وهو فريق Young Pharoz.

8- ويقدم الفنان محمد هنيدي، برنامجا للأطفال يبث مرتين أسبوعيا،كوما يقدم الفنان يبومي فؤاد برنامج يحمل اسم "بيوميات"، ويقدم الداعية الشاب مصطفى عاطف برنامجا دينيا كل جمعة.

9- تضم خريطة برامج الإذاعة عدد من مذيعي الراديو اللامعين، مثل صبري زكي وباسم كميل، ويقدم الإعلاميان وائل منصور وسارة المنذر البرنامج الصباحي "اصحى بإينرجي" من الأحد إلى الخميس.

10- ولأول مرة تقدم "إينرجي" برنامجا مختص بالسيناريو ويقدمه مريم نعوم وأحمد مراد ومحمد سليمان عبدالملاك وهيثم دبور، بالإضافة إلى برنامج للموضة تقدمه سالي القاضي، وبرنامج رياضي تحت عنوان "هوبا أرينا".