الأقباط متحدون - درية شرف الدين: دراما رمضان «سفه»
  • ١٧:١٢
  • الجمعة , ١٢ مايو ٢٠١٧
English version

درية شرف الدين: دراما رمضان «سفه»

أخبار مصرية | المصري اليوم

٢٤: ٠٩ م +02:00 EET

الجمعة ١٢ مايو ٢٠١٧

درية شرف الدين، وزيرة الإعلام - صورة أرشيفية
درية شرف الدين، وزيرة الإعلام - صورة أرشيفية

وصفت الدكتور درية شرف الدين، وزير الإعلام السابق، كثرة عدد المسلسلات الدرامية التي المقرر عرضها في شهر رمضان، بأنها«سفه».

جاء ذلك في كلمتها، اليوم الخميس، خلال فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر القومى الرابع للتنوير، الذي تنظمه جامعة الإسكندرية، لمناقشة عدة القضايا التي تهم الرأي العام منها الإعلام أخطر وسائل التنوير.

وأضافت: «ماسبيرو فقط هو الجهة الوحيدة التي تمتلك جهاز رقابي للمسلسلات ولكن أي تليفزيون آخر لا يوجد فيه رقابة ولذلك تظهر فيه الألفاظ البذيئة».

وأبدت «شرف الدين» استياءها من تراجع ريادة مصر للمسرح، قائلة: «ليس هناك في مصر مسرح الآن.. وما يقدمه مسرح مصر ليست أعمال مسرحية».

وأشارت إلى تراجع الإعلام بدأ منذ 30 عاما وليس بعد ثورة 25 يناير مما يتطلب العمل على تقديم إعلام أكثر رؤية وثقافة مما يوجد الآن، منتقدة برامج الفتاوى التي انتشرت عبر جميع القنوات الفضائية، قائلة: «أصبحت مهنة ومصدر رزق».

وأكدت وزير الإعلام السابق، أن الدولة لابد أن تعى أن التليفزيون يدخل جميع البيوت، ولابد من إعلام يقوم بالدور التنويري والتثقيفي للمواطنين.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.