الأقباط متحدون - 10 معلومات عن شاومينج الذي لقب نفسه بـ الأسطورة التي لن تنتهي إلا بإصلاح التعليم
أخر تحديث ٠٩:٢٢ | الثلاثاء ٧ يونيو ٢٠١٦ | ٣٠بشنس ١٧٣٢ش | العدد ٣٩٥٢ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

10 معلومات عن شاومينج الذي لقب نفسه بـ "الأسطورة التي لن تنتهي إلا بإصلاح التعليم"

 10 معلومات عن شاومينج الذي لقب نفسه بـ
10 معلومات عن شاومينج الذي لقب نفسه بـ "الأسطورة التي لن تنتهي إلا بإصلاح التعليم"
كتبت – أماني موسى
نشرت صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة، صورًا لنماذج الإجابة لامتحان اللغة العربية بالثانوية العامة، وذلك قبل نهاية نصف الوقت المحدد للامتحان، وكذلك الحال لمادة الدين، ما دفع وزير التربية والتعليم بإلغاء مادة الدين وإقرار يوم 29 يونيو الجاري لإعادة امتحان المادة.. ننشر في السطور المقبلة عدد من المعلومات عن شاومينج الذي تحدى وزارة التربية والتعليم والأجهزة الأمنية أيضًا.
 
1- قال أدمن شاومينج أحد مؤسسي صفحات الغش الإلكتروني، لتسريب امتحانات الثانوية في رسالة إلى وزارة التربية والتعليم": أنا أسطورة لن تنتهي إلا بإصلاح التعليم في مصر". 
 
2- أكد شاومينج في بيان على صفحته بالفيسبوك أنه متواصل مع الطلاب على صفحته الرسمية.
 
3- قال شاومينج لوزارة التربية والتعليم، انه عليها أن تدرك ضرورة التساهل مع الطلاب واحتضانهم، لترى أجيالاً من العلماء والمهندسين، قاصدًا إلغاء التنسيق وترك الطالب يختار ما يحب ويرغب من دراسة جامعية.
 
4- قالت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، إنها ستسرب امتحان مادة اللغة الإنجليزية، المقرر له اليوم، وأوضحت أنها ستقوم بنشر الامتحان في تمام الثامنة والنصف صباحًا.
 
5- أوضحت الصفحة سبب نشر الامتحان صباح يوم الامتحان قائلة: "لأن لو إحنا نزلنا الامتحان دلوقتى الوزارة هتحط البديل وإحنا معانا 3 امتحانات بنماذج الإجابات هنتأكد أى واحد الناس هتمتحن فيه وهنزله سؤال وإجابة، وأنت بس احفظ على السريع والموضوع كله خلص".
 
6- تضم الصفحة أكثر من 173 ألف طالب في الثانوية العامة، ويتم تواصل الأدمن مع الطلبة وإرسال نماذج الإجابة على الامتحانات.
 
7- تحمل الصفحة شعار الصفحة "قاهر وزارة التربية والتعليم".
 
8- بعدما تم تسريب امتحان مادة "الدين" للثانوية العامة، أعلنت صفحة "شاومينج"، أن امتحان الدين كان الدرس الثاني للوزارة، مشيرة إلى أن "شاومينج بدأ ورسم طريق كل طالب مصري، شاومينج بيطلع وقت ما الوزارة تبيع أحلامه وتتاجر بيها"، وشددت، "جه الوقت اللي لازم تتغير المنظومة الفاشلة، جه الوقت اللي لازم يقف اللعب بأحلام الطلبة باختصار هدفي".
 
9- أعلن مجلس النواب أنه سيتم استدعاء وزير التربية والتعليم، في هذه الواقعة لاستجوابه، وسيعقد المجلس لجنتين؛ لمتابعة سير عمليات امتحانات الثانوية العامة.
 
10- قررت نيابة الوراق حبس "أحمد.ح"، أدمن صفحة "شاو مينج"، 19 سنة، طالب، 4 أيام على ذمة التحقيقات.
 

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter