الأقباط متحدون - الزند: بلاغات ضد المتطاولين على النائب العام وسنلجأ للمحاكم الدولية
أخر تحديث ١٦:٤٥ | الأحد ١٤ اكتوبر ٢٠١٢ | ٣ بابة ١٧٢٩ ش | العدد ٢٩١٣ السنة الثامنة
إغلاق تصغير

الزند: بلاغات ضد المتطاولين على النائب العام وسنلجأ للمحاكم الدولية


 أعلن المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة، أن النادى وجميع قضاة مصر سيتقدمون غدا الاثنين ببلاغات للنائب العام ضد الدكتور عصام العريان وعصام سلطان وبعض قيادات حزب الحرية والعدالة والجماعة الإسلامية والشخصيات السياسية، ممن تطاولوا على النائب العام والقضاء ووجهوا تهديدا ووعيدا صريحا له خلال تصريحات إعلامية بمنعه من دخول مكتبه، وقال إنها جريمة مكتملة الأركان. 

 
وأوضح الزند خلال اجتماع الجمعية العمومية، أن هناك فريقا قانونيا يضم كلاً من الدكتور شوقى السيد والدكتور محمود كبيش عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة والدكتور جابر جاد نصار وعدد من رجال القانون، سيتولى تقديم البلاغات والدعاوى القضائية، ضد كل من تطاول على القضاء والنائب العام، ولو تطلب الأمر اللجوء إلى المحاكم الدولية سنبحث ذلك. 
 
ووجه الزند رسالة لمن يتطاولون على النائب العام والقضاء من الإسلاميين وغيرهم من الشخصيات السياسية، قائلا: "نعمل استفتاء للشعب هل سيوافق على من يستمر ومن لا يستمر وسنحتكم إلى الشعب وما يقوله سيكون سيفا على رقاب الجميع ". 
 
وشن الزند هجوما عنيفا ضد المتطاولين على القضاء وضد جماعة الإخوان المسلمين فى إيحاءات، حيث لم يسمها بالاسم ولكن ذكر ما يتناوله قيادات حزب الحرية والعدالة. 
 
وحذر الزند من التلاعب بباب السلطة القضائية من الدستور الجديد، قائلا: "إن واقعة النائب العام خير دليل"، مشددا على أنه يجب أن ينص فى الدستور الجديد على كافة الضمانات التى تدخل فى استقلال السلطة القضائية وعدم التطاول عليها، وتابع : لم يصدر قانون السلطة القضائية إلا بموافقة الجمعية العمومية للقضاة وليس فقط بأخذ رأى قاضى أو مجلس القضاء الأعلى. 

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.