الأقباط متحدون - «الخولي»: «مرسي» خالف الشريعة بالإفراج عن قتلة.. و«فيصل»: أسلوبك غير محترم
أخر تحديث ٢٢:٤٣ | الأحد ١٤ اكتوبر ٢٠١٢ | ٣ بابة ١٧٢٩ ش | العدد ٢٩١٣ السنة الثامنة
إغلاق تصغير

«الخولي»: «مرسي» خالف الشريعة بالإفراج عن قتلة.. و«فيصل»: أسلوبك غير محترم


«الخولي»: «مرسي» خالف الشريعة بالإفراج عن قتلة.. و«فيصل»: أسلوبك غير محترم 
وقعت مشادة كلامية بين كل من فيصل السيد- عضو اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة، وإيهاب الخولي- المحامى بالنقض وأمين عام حزب الإصلاح والتنمية، أثناء لقائهما مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "استوديو البلد" على قناة "صدى البلد" الفضائية.
 
وقال الخولي، إن "الدكتور محمد مرسي، خالف الشريعة الإسلامية عندما أصدر قرارات عفو عن مساجين مدانين في قضايا قتل، ومنهم 9 محكوم عليهم بالإعدام", فرد عليه "فيصل"، بأن "ده تشنج وأسلوب إرهاب نفسي، وعليك أن تدافع عن القيم مش بالصوت العالي، وده أسلوب غير محترم".
وانفعل إيهاب الخولي، وقال لعضو اللجنة القانونية للحرية والعدالة، إن "الإرهاب ده كان إمبارح في التحرير، وما حدث من انتهاك لسيادة القانون وانتو بتاجروا بالقانون", وهنا قال فيصل: "من يريد إثارة القضايا التافهة والفسافس لا يريد الخير للبلد".
 
وقال فيصل: "عشنا طوال 30 عامًا في طوارئ, وفي الدستور الجديد تم تحجيم سلطات رئيس الجمهورية في فرض ومد حالة الطوارئ", مشيرًا إلى أنه "لا يجوز لأحد أن يتحدث باسم الثورة مهما كان موقعه أو منصبه".
وقال "إننا -مشيرًا إلى جماعة الإخوان المسلمين- فزنا بثقة الشعب في كل من الانتخابات البرلمانية والرئاسية، ومن يريد تغيير الواقع عليه أن يكون له شعبية على الأرض".
 
وأوضح، أن "الجمعية التأسيسية للدستور بها ممثلون عن الكنيسة والأزهر، وشخصيات مثل عمرو موسى وفاروق جويدة، والحديث عن أنها تؤسس لدستور لفئة واحدة فقط استهانة بهذه القمم؛ لأن الجمعية التأسيسية تناضل لوضع دستور يفاخر به الشعب".
وأضاف أيضًا: "وضع مادة انتقالية في الدستور الجديد تتيح للرئيس مرسي بقاءه في منصبه حتى انتهاء مدته؛ هذا من شأنه تأمين للوطن ومؤسسات الدولة خلال الفترة القادمة".

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.