الأقباط متحدون - العريان يطالب بإقالة النائب العام ويؤكد: لن نسامح فى دماء الشهداء وصباحي وأبوالفتوح زعماء
أخر تحديث ٠٠:١٢ | الجمعة ٥ اكتوبر ٢٠١٢ | ٢٤ توت ١٧٢٩ ش | العدد ٢٩٠٤ السنة الثامنة
إغلاق تصغير

العريان يطالب بإقالة النائب العام ويؤكد: لن نسامح فى دماء الشهداء وصباحي وأبوالفتوح زعماء

عصام العريان
عصام العريان

طالب الدكتور عصام العريان، القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة، بضرورة إقالة النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود، مضيفا أن جماعة الاخوان وحزب الحرية والعدالة لا يمكن أن يتسامحوا فى دماء الشهداء.

وأوضح العريان فى لقاء عبر فضائية النهار
مع الإعلامى محمود سعد، أن ميزانية الدولة تعانى من عجز 140 مليار جنية منهم 70 مليار مخصص للدعم، وأن هذا العجز قد يرتفع فى الفترة المقبلة، مضيفا أن على القوى السياسية مساعدة الحكومة فى ايجاد بدائل لسد عجز الموازنة، والذى أكد أننا سنقضى على العجز خلال 5 سنوات وليس خلال سنة أو سنتين كما يعتقد البعض.

وأشار العريان، أن الغرامة المفروضة على رجل الأعمال المسجون “أحمد عز”، قد تغنينا عن قرض صندوق النقد الدولى.

وقال عصام، أن الجميع يشتكى من تدنى ميزانية وزارة الصحة، ويرجع هذا التدنى لغياب استثمارات فى هذا القطاع الحيوى.

وفى ما يتعلق بمؤسسة الرئاسة، أكد العريان أن الرئيس مرسى دائم التواصل مع القوى السياسية والحزبية، مضيفا أن الرئيس لدية ملفات مهمة وكبيرة لا تسمح له طول الوقت بمقابلة كل الشخصيات والقوى.

ودافع العريان عن عدم دعوة الرئيس مرسى لحمدين صباحى
مرشح الرئاسة السابق ومؤسس التيار الشعبى، وعبدالمنعم أبوالفتوح المرشح الرئاسى السابق ووكيل مؤسسى حزب مصر القوية، بالقول أن الرئيس يلتقى فقط رؤساء الأحزاب لان مصر دولة مؤسسات، والديمقراطية تقتضى أن يتم التعامل مع الأحزاب وممثليها.

وأوضح العريان، أنه ليس من تقاليد الديمقراطية أن يقابل رئيس الجمهورية كل من له سند شعبى، ويقصد هنا حمدين صباحى الذى وصفة بأنه ليس رئيس حزب ليقابلة الرئيس.

وقال العريان، أن حمدين صباحى وعبدالمنعم أبوالفتوح
ليس لهم مطمع فى مناصب سياسية، فهم كما قال زعماء عيونهم فقط على كرسى الرئاسة.
وأكد العريان، أن جماعة الإخوان كما دافعت عن الثورة فى موقعة الجمل، فإمها دافعت عنها أيضا حين دفعت بمرشح أخوانى للرئاسة حين شعروا أن هناك من يريد أن ينقض على الثورة.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.