الأقباط متحدون - العريان: الرئيس مرسي لم يحصل على مرتبه حتى الآن
أخر تحديث ١٢:٤٧ | الجمعة ٥ اكتوبر ٢٠١٢ | ٢٤ توت ١٧٢٩ ش | العدد ٢٩٠٤ السنة الثامنة
إغلاق تصغير

العريان: الرئيس مرسي لم يحصل على مرتبه حتى الآن

الدكتور عصام العريان
الدكتور عصام العريان

العريان "إحنا شمينا نفسنا، وحسينا بارتياح بعد إقالة المجلس العسكري"

نفي الدكتور عصام العريان -القيادي بجماعة الإخوان المسلمين
ومستشار الرئيس- ما نشر في بعض الصحف عن وجود مكتب لخيرت الشاطر بقصر الاتحادية، مشيرًا إلى عدم وجود أي خلاف بين الرئيس محمد مرسي، والمهندس خيرت الشاطر القيادي بالجماعة، لافتًا إلى أن هناك إعلاميون يريدون إحداث بلبلة لأهداف سياسية.

وقال العريان في لقاءه مع برنامج "آخر النهار"، الذي يقدمه الإعلامي محمود سعد،
على قناة "النهار"، أنه مرشح لرئاسة حزب الحرية والعدالة، متمنيًا أن يحظى بثقة زملائه، موضحًا أن المنافسة بينه وبين الدكتور محمد سعد الكتاتني - رئيس مجلس الشعب السابق- منافسة شريفه على رئاسة حزب الحرية والعدالة.

وأضاف العريان في حواره: " أنا والدكتور محمد سعد الكتاتني حبايب،
وقد شغل موقع كان الجميع يخشاه، ومارس عمله في رئاسة مجلس الشعب على أكمل جه"، موضحًا أنه ينافس الدكتور الكتاتني لأنه يريد عودته إلى رئاسة مجلس الشعب، مؤكدًا أنه في حال فوزه برئاسة الحزب فلن يترشح في انتخابات البرلمان.

كما أبدى العريان استعداده التام لنقل أسماء المعتقلين من شباب الثورة
إلى الرئيس مرسي للإفراج عنهم، مطالبًا بتقديم أسماء الثوار المعتقلين في السجون، وتابع قائلًا : "إحنا شمينا نفسنا، وحسينا بارتياح لما تم إقالة قيادات المجلس العسكري"، مبشرًا بقرارات قادمة سترضي جموع الشعب، مطالبًا الجميع باستثمار التغيرات التي شهدتها مصر والعالم، في النهوض بالبلاد.

من ناحية أخرى أضاف مستشار الرئيس، أن مرتب الرئيس محمد مرسي
لم يصله حتى الآن، قائلًا: "الرئيس مرسي لم يحصل على مرتبه حتى الآن، وأنا عرفت من خلال وزير المالية، ومرتبه في حدود الـ 30 ألفا"، وأكد على أن الرئيس سيخرج لمخاطبة الشعب المصري السبت القادم ليعرض ما أنجزه خلال المائة يوم منذ فتر توليه مهام الرئاسة.

وأوضح العريان السبب في عدم رد الرئيس محمد مرسي على زميله الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح الرئاسي السابق، لعدم امتلاكه تليفون محمول، مؤكدًا على عدم مقابلته الرئيس محمد مرسي منذ توليه الرئاسة إلا ثلا مرات فقط، وأنه يتواصل معه عبر رسائل.

وأكد العريان أن فوز الرئيس محمد مرسي في الانتخابات الرئاسة يعود
لوقوف آلة سياسية منظمة خلفه، وأن الأساس هي جماعة الإخوان، مشيرًا إلى أن مرشد الجماعة محمد بديع نفسه ليس له وزن بدون الإخوان المسلمين.

وطالب العريان المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام،
بتقديم استقالته في حال تقاعسه عن أداء مهامه الوطنية، لافتًا إلى أنه لا يمكن التسامح في دماء الشهداء.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.