الأقباط متحدون - وكيل مطرانيه نجع حمادي: ندعم الدولة للوقوف ضد الإرهاب
  • ٠٥:٥٨
  • السبت , ٢٢ ابريل ٢٠١٧
English version

وكيل مطرانيه نجع حمادي: ندعم الدولة للوقوف ضد الإرهاب

كرستين صليب أنطون

أقباط مصر

٠٣: ١٠ م +02:00 EET

السبت ٢٢ ابريل ٢٠١٧

 وكيل مطرانيه نجع حمادي: ندعم الدولة للوقوف ضد الإرهاب
وكيل مطرانيه نجع حمادي: ندعم الدولة للوقوف ضد الإرهاب
كتبت – كرستين انطون 
 نظمت جمعية من أجل مصر بقنا مؤتمرًا شعبيا انعكاسات الإرهاب على المواطن والدولة بحضور اللواء أيمن السيسي السكرتير العام لمحافظة قنا واللواء عادل مخيمر مساعد مدير أمن قنا وعبد الراضي عربي رئيس الوحدة المحلية لمجلس ومدينة نجع حمادي ومحمد عبدالعزيز الغول وماجد طوبيا أعضاء مجلس النواب، والدكتورة هالة نوفل عميد كلية الإعلام وأعضاء المجلس القومي للمرأة وعدد من أهالي مراكز شمال محافظة قنا.
 
واستهل الشيخ أبو الفضل عبد السميع مدير عام أوقاف نجع حمادي كلمته مؤكدًا على أن جميع الأديان وعلى رأسها الدين الإسلامي تناهض التطرف وتقف أمامه مؤكدًا على حرمة دماء الجميع .
 
وتابع القمص لوقا هلال وكيل مطرانيه نجع حمادي أن الدين المسيحي حرم وجرم القتل وهدم بنيان الرب مشيرا إلى الوحدة والتلاحم بين جميع أطياف الشعب المصري منذ قدم التاريخ وأكد على دعم الجميع للوقوف ضد الإرهاب والتصدي لمحاولة إفشال بناء الدولة.
 
وأكد اللواء أيمن السيسي السكرتير العام لمحافظة قنا على الدور البارز لكل من مؤسسات الأزهر والكنيسة والتربية والتعليم لتعليم ثقافات الدين، والدين الوسطي المعتدل الصحيح، من أجل رفض وشجب كافة الأفكار المتطرفة.
 
وتابع ماجد طوبيا عضو مجلس النواب أنه يجب ان يتم استعادة مادة التربية الوطنية بجميع المدارس خاصة وأن التعليم له دور بارز في كيفية تثقيف وتنمية عقول الشباب مؤكدًا على أن المعلم له الأحقية الكبرى في أكبر المرتبات ولابد من القضاء على البطالة والجهل.