الأقباط متحدون - ساويرس يكشف كواليس لقائه مع رئيس الوزراء: كان اجتماعا ساخنًا
أخر تحديث ٢٢:٤١ | السبت ٢٩ اكتوبر ٢٠١٦ | بابة ١٧٣٣ش ١٩ | العدد ٤٠٩٧ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

"ساويرس" يكشف كواليس لقائه مع رئيس الوزراء: كان اجتماعا ساخنًا

المهندس نجيب ساويرس
المهندس نجيب ساويرس
كتب - محرر الأقباط متحدون
كشف المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال المصري، عن تفاصيل اجتماع جمعه مع رئيس الوزراء بحضور وزيري المالية والتموين والتجارة الداخلية، ورجال أعمال للحديث عن المشاكل والمعوقات التي تقابلنا وتؤخر الاستثمارات.
 
ووصف "ساويرس" الاجتماع بأنه كان "ساخنا أفرغ فيه الحاضرون شحنات الغضب التي في داخلهم" موضحًا: "أهم موضوع أو مشكلة نوقشت في الاجتماع هي وجود سعرين للدولار وتعويم الجنيه وكذلك موضوع الدعم السلعي وأزمة السكر!".
 
وأضاف: "وتطرقنا إلي المعالجة البوليسية للأزمة والاستيلاء علي مخزون السكر المملوك لشركات إنتاج الأغذية والحلويات مثل ما حدث مع شركة بيبسي وايتيدا مؤخرا وأيضا عزوف كافة الموزعين للسكر عن العمل خوفا من الملاحقة مما ألقي بالعبء كله علي وزارة التموين وهو ليس دورها!".
 
وتابع، ساويرس في مقال له بصحيفة "أخبار اليوم"، تحت "لقاء مع السيد رئيس الوزراء": "وقد أجمع الحاضرون علي ضرورة سرعة تعويم الجنيه وعدم تأخير القرار أكثر من ذلك وأن يتم ذلك علي سعر السوق ويتم تلبية طلبات الاستثمار في نفس الوقت وبالتالي يستقر السعر ويتجه للانخفاض أو الثبات".
 
ولفت إلى الحاضرون أجمعوا "بما فيهم وزير التموين علي ضرورة تعديل سياسة دعم السلع الغذائية الذي يصب في جيوب السماسرة والدلالات"، موضحا أن رئيس الوزراء وعد بحل كل المشاكل التي تحدثوا. 
 
واختتم "ساويرس" مقاله قائلًا: "وفي النهاية خرجنا جميعا من الاجتماع ونحن مشفقون علي رئيس الوزراء من كم المشاكل الملقاة علي عاتقه وهو ما دفعنا جميعا للتكاتف معه والتعاون مع الدولة وبذل أقصي جهودنا لحل بعض هذه الأزمات". 

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter