الأقباط متحدون - الداخلية تكشف تفاصيل القبض على خلية إخوانية لنشر الشائعات
أخر تحديث ٢٣:٥١ | السبت ٢٩ اكتوبر ٢٠١٦ | بابة ١٧٣٣ش ١٩ | العدد ٤٠٩٧ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

الداخلية تكشف تفاصيل القبض على خلية إخوانية لنشر الشائعات

الداخلية تكشف تفاصيل القبض على خلية إخوانية لنشر الشائعات
الداخلية تكشف تفاصيل القبض على خلية إخوانية لنشر الشائعات
كتب - نعيم يوسف
كشفت وزارة الداخلية المصرية، عن خلية جديدة من خلايا تنظيم جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، تسعى لإثارة الأكاذيب والشائعات في أوساط المواطنين تجاه الأزمات المجتمعية والإدعاء بفشل الدولة في التعامل معها. 
 
وقالت الوزارة إنه تم رصد أحد اللقاءات التنظيمية للجنة في أحد الشقق المستأجرة بمصيف "جمصة" لتدارس مخططات الجماعة، وعقب استئذان النيابة تم استهدافهم وضبط القيادي سعد محمود عبد الغنى خضر (مسئول لجنة الأزمة بمكتب إداري شمال الدقهلية ومحكوم عليه بالحبس ثماني أعوام في 3 قضايا تحريض على العنف والشغب والتظاهر والانضمام لتنظيم محظور) وعدد 5 من أعضائها.
 
ولفتت إلى أنه تم العثور بحوزتهم على مبلغ قيمته 257 ألف جنية مصري، كانت معدة للتوزيع على العناصر المضطلعة بتنفيذ المخطط، بالإضافة إلى مطبوعات تنظيمية تحتوى على بعض المشكلات التي يمر بها المجتمع وآليات التعامل معها، تحمل في مضمونها مزاعم بفشل مؤسسات الدولة في التعامل مع مثل تلك المشكلات والتشكيك في القرارات الاقتصادية الأخيرة. 
 
هذا، وقد اعترف المضبوطين تفصيلاً بأبعاد المخطط المشار إليه والقائم على تصعيد أزمة ارتفاع أسعار الخدمات والسلع الأساسية، ترويج ونشر الشائعات حول القرارات الاقتصادية التي تتخذها الحكومة، تصعيد المطالب الفئوية لبعض العاملين بالمؤسسات المختلفة.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter