الأقباط متحدون - الأنبا زوسيما يترأس جنازة والده غدا بكنيسة العذراء إمبابة
أخر تحديث ٢١:٤٣ | السبت ٢٩ اكتوبر ٢٠١٦ | بابة ١٧٣٣ش ١٩ | العدد ٤٠٩٧ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

الأنبا زوسيما يترأس جنازة والده غدا بكنيسة العذراء إمبابة

الأنبا زوسيما يترأس جنازة والده غدا بكنيسة العذراء إمبابة
الأنبا زوسيما يترأس جنازة والده غدا بكنيسة العذراء إمبابة
كتب - نادر شكري 
يترأس الأنبا زوسيما أسقف اطفيح، جنازة والده القمص صرابامون عبده وكيل مطرانية شمال الجيزة المقرر إقامتها غدًا الأحد، الساعة الثانية عشر ظهرًا بكنيسته العذراء بشارع الوحدة إمبابة.
 
ويتلقى نيافته العزاء مساءا بمقر الكنيسة ويشارك في الجنازة لفيف من أساقفة الكنيسة ومندوبا عن قداسة البابا تواضروس الثاني، ويحضر الأنبا يوحنا أسقف شمال الجيزة وأنبا بيمن أسقف قوص ونقاده ولفيف من أساقفة وكهنة الكنيسة.
 
ويعد القمص صرابامون من الآباء الذين لهم سيرة عطرة في الخدمة وشعبية كبيرة بين شعب إمبابة من المسلمين والمسيحيين، وقدم الكثير من خدمات وطنية لابناء المنطقة وشارك في فعاليات للتنمية ودعم المشاركة المجتمعية وكان رجلا حكيما في إدارة أزمة حرق كنيسة العذراء في عام 2011، ونجح في احتواء الأوضاع.
 
من جانبه بعث الأنبا بيمن أسقف قوص ونقاده ورئيس لجنة الأزمات بالكنيسة رسالة تعزية للأنبا زوسيما قال فيها: "أبي الحبيب سيدنا الأنبا زوسيما اقبل أيديكم الطاهرة واشترك مع نيافتكم في الم فراق والدنا الحبيب أبونا القمص صرابامون بعد خدمة جليلة وجهاد سنين هذه عددها وثمار صالحة ومتكاثرة مفرحة لقلب المسيح إلهنا وعزاؤنا انه انضم إلي جوقة المسبحين حول العرش السمائي مع الأربعة وعشرين قسيسا نياحا لنفسه الطاهرة ونطلب التعزية لنفوس الجميع الأسرة والكنيسة. من فمكم الطاهر حاللني".
 
كان البابا تواضروس الثاني قدم تعزيته وتعزية الكنيسة لنيافة الأنبا زوسيما في بيان نشره المتحدث الرسمي للكنيسة. 

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter