الأقباط متحدون - ردود فعل غاضبة على حملة ضبط المفطرين: نصب نفسه لهيئة الأمر بالمعروف في العجوزة.. ومغردون يسخرون منه
أخر تحديث ٠٢:٣٧ | الجمعة ١٠ يونيو ٢٠١٦ | ٣بؤونة ١٧٣٢ش | العدد ٣٩٥٥ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

ردود فعل غاضبة على حملة ضبط "المفطرين": "نصب نفسه لهيئة الأمر بالمعروف في العجوزة".. ومغردون يسخرون منه

حملات ضبط المفطرين
حملات ضبط المفطرين

 دينا فاروق: "السعودية بتحاول خلع رداء الوهابية وهما عايزين يلبسوهلنا".. وجبرائيل:  لست عليهم بمسيطر

كتب - نعيم يوسف
حملة ضبط المفطرين
نشرت عدة وسائل إعلام مقطع فيديو لـ ياسر فرج، نائب رئيس حي العجوزة، يشن حملات أمنية لضبط المفطرين في نهار رمضان، وقد تم ضبط 177 كرسيا و50 ترابيزة و25 شيشة، في عدد من المقاهي بالكيت كات بشارع العلمين. 
 
أثار هذا التصرف العديد من ردود الفعل الغاضبة، حيث أنه أمر غير قانوني، وهو أقرب لجماعات "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"، بينما علق اللواء أحمد عبدالرحيم، رئيس حي العجوزة، على الأمر قائلًا: إن الحملة ليس لها علاقة بالمفطرين في رمضان، وإنما لإزالة الإشغالات من المقاهي والمحال غير المرخصة، موضحًا أن هناك شكاوى عديدة من أهالي المنطقة بسبب الإشغالات، مشددًا على أنه لا صحة لما تردد عن شن الحملة لضبط المفطرين في رمضان. 
 
هجوم شديد من دينا فاروق
من جانبها شنت الإعلامية دينا فاروق، مقدمة برنامج "كل يوم في رمضان"، المذاع على شاشة قناة "TEN" الفضائية، هجومًا حادًا على نائب رئيس الحي، وقالت: "هل نصب نفسه لهيئة الأمر بالمعروف في العجوزة، أو نصب نفسه رئيسا للحسبة؟ هل هو قضى على الفساد كله وتفرغ للمفطرين؟ لافتة إلى أن فتوى دار الإفتاء بتحريم المجاهرة بالفطر في رمضان تعتبر رجوع للقرون الوسطى.. السعودية بتحاول خلع رداء الوهابية وهما عايزين يلبسوهلنا". 
 
بيان غاضب ومستنكر
وأصدر الدكتور نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، بيانًا قال فيه: "لا يا رئيس الحي انك لست عليهم بمسيطر، نحن أمه متدينة أقباط ومسلمين، قبل أن تتصور أن بمداهماتك انك تحمي الدين فالدين له ربنا يحميه"، مضيفًا: "لا تصنع فتنه كما صنعها من قبلك ومن وقت قريب أيضا مسئولين في المنيا، الشعب المصري لن يقبل لا وصاية طالبان وله جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر". 
 
سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي
محمد عبدالعزيز، عضو حملة "تمرد"، قال في تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "معالي رئيس حي العجوزة (عقبال ما نشوفك كده رئيس هيئة الامر بالمعروف) .. ممكن سيادتك تبص بصة على فندق شهرزاد او النبيلة او سفير .. او براميزا (كلهم في نفس الحي على فكرة) هتلاقي ناس مفطرين برضه اقبض عليهم ولا دول متقدرش :) .. لما تحب تعمل لقطة انك مؤمن وبتاع متتشطرش ع الغلابة بس :) .. اللهم قوي ايمان معاليك". 
 
كما قال الفنان عباس أبو الحسن: "الناهي عن المنكر المطوع نائب رئيس حي العجوزة يداهم المقاهي لضبط المفطرين، من السيرة العطرة لغزوة "قفشهم في القهاوي" أولى حروب المجاهدون ضد المجاهرون قبل فناء الأمة بأعوام قليلة".
 
وتعرض نائب رئيس الحي لسخرية واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال الكاتب الصحفي محمد عبدالرحمن: "غالبا هيطلع نائب رئيس حي العجوزة متعقد إن مكنش معاه فلوس يقعد على القهوة وهو صغير"، وأضاف: "واحد ماشي جنب مسرح البالون بيغني "سقاني الغرام كأسا من الهوى " ..قبض عليه نائب رئيس حي العجوزة"، وقال أخر: "رئيس حي العجوزة بعد ان قام بمراجعة اجراءات الترخيص لكباريهات الحي راح يطارد المجاهرين بالافطار". 

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter