الأقباط متحدون - ننفرد بنشر تفاصيل أزمة المنيا الطائفية الجديدة
أخر تحديث ١١:١٤ | الجمعة ١٠ يونيو ٢٠١٦ | ٣بؤونة ١٧٣٢ش | العدد ٣٩٥٥ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

ننفرد بنشر تفاصيل أزمة المنيا الطائفية الجديدة


 محرر المنيا 

تبذل القيادات الامنية بالمنيا احتواء ازمة طائفية جديد في عزبة الدهب التابعة لمركز قروي دمشير بالمنيا،عد وقوع مشادة بين موظف قبطي يدعي ناصف ر ٤٥ سنة وثلاثه من شباب القرية علي خليل ية تجهيز بني لتحويله مكان للصلاة بها. 
قال احد اهالي القرية رفض ذكر اسمه تحسبا لسخونة الاحداث بدات الاحداث بالقرية قبل اربعة ايام عدما تلقي اللواء رضا طبلية، مدير أمن المنيا بلاغا من "ناصف.ر.ع"45سنة موظف بمجمع مصالح المنيا  يتضرر من 3 شبان قاموا بالطرق علي نوافذ و باب منزله بعنف في ساعة متأخرة من الليل مما أثار هلع أفراد أسرته مقررا أنها ليس المرة الأولي التي تتعرض أسرته فيها لمثل هذه الأفعال مما يشكل ترويعا لهم.
اضاف المصدر قام كبار العائلات بالقرية باحتواء الخلاف وقام صاحب البلاغ بالتنازل عن بلاغه بعد جلسة صلح وتقديم الاعتذار له إلا أن الخلاف تجدد مساء أمس الخميس عندما.. تبين أن مشادة كلامية وقعت بين الموظف وبين "أحمد.ش" واتهم "صبحي.ر" الشاب "أحمد.ش" بالتشاجر معه و تهديد بسلاح أبيض "مطواة" في حضور شهود بينما اتهم "أحمد.ش" الموظف "ناصف.ر" باقتحام منزله مدعيا أنه تشاجر معه لهذا السبب .
اكد المصدر ان ظهور بوادر احتقان بين شباب القرية، بدأ بسبب ما أشيع بين الأهالي عن اعتزام بعض الأسر المسيحية تخصيص مبني تحت الإنشاء كمكان لإقامة الصلوات المسيحية وهو الأمر الذي تلقت عنه سلطات الأمن بلاغات فتم وضع ذلك المبني تحت الحراسة الأمنية ووقف الإنشاءات فيه.
 

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter