الأقباط متحدون - أعضاء مجلس الشعب يشاركوا في حضور تنصيب مطران ابرشية الاقصر
أخر تحديث ١١:٠٢ | الجمعة ١٠ يونيو ٢٠١٦ | ٣بؤونة ١٧٣٢ش | العدد ٣٩٥٥ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

أعضاء مجلس الشعب يشاركوا في حضور تنصيب مطران ابرشية الاقصر


 الاقصر هاجر الحكيم

قام كل من النائب احمد الإدريسي، و الطيري حسن عبده، عضوي مجلس الشعب بالأقصر بالتوجه الي كنيسة الملاك ميخائيل بالأقصر.
وذلك للتهنئة بحفل تنصيب الأنبا عمانوئيل مطران ابراشية الأقصر الجديد والذي تم انتخابه من قبل بابا الفاتيكان لتولى الابراشية خلفا الأنبا يؤني زكريا
 
وشارك في التنصيب سفير الفاتيكان بالقاهرة ماركو بروجي، سفير دولة الفاتيكان، و سونيور برونو، السفير السابق لدولة الفاتيكان، و نائب رئيس مجمع الكنائس الشرقية للفاتيكان وسكرتير المجمع ميسونيور لورينسو.
كما حضر البطريرك الأنبا ابراهيم، و الاسقف يوحا قلتة، و الانبا كيرولوس مطران إبرشية اسيوط، و الانبا انطونيوس عزيز مطران إبرشية الجيزة، و الانبا بطرس فيهم مطران ابرشية المنيا، و الانبا مكاريوس توفيق مطران الاسماعيلية.
كما حضر كل من يوسف ابو الخير مطران ابرشية سوهاج، و الانبا عادل زكي مطران اللاتين بمصر والانبا باخوم عويضة الفرنسيسكاني راعي الكنيسة.
جدير بالذكر أن الأنبا عمانوئيل هو الأب خالد عياد بشاى من مواليد 5 يناير 1972 بكوم غريب بأسيوط حاصل على ليسانس فلسفة ولاهوت بالكلية الاكليريكية بالمعادي وماجيستير في اللاهوت الأدبي وماجيستير في القانون الكنسي بروما.
واصبح كاهنًا في 25 فبراير 1997 بكوم غريب بأسيوط على يد الأنبا كيرلس وليم مطران أسيوط وسافر إلى روما للدراسة من أكتوبر 1997 حتى سبتمبر 1999 وكان يشغل أمين سر المجمع الشرقى بالفاتيكان.






 

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter