الأقباط متحدون - البابا تواضروس فى عشية عيد استشهاد مارمرقس بالاسكندرية : المدينة المحبة للمسيح ارتوت بدماء الشهيد
أخر تحديث ٢١:٤١ | السبت ٧ مايو ٢٠١٦ | ٢٩برمودة ١٧٣٢ش | العدد ٣٩٢١ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

البابا تواضروس فى عشية عيد استشهاد مارمرقس بالاسكندرية : المدينة المحبة للمسيح ارتوت بدماء الشهيد

لبابا تواضروس فى عشية عيد استشهاد مارمرقس بالاسكندرية
لبابا تواضروس فى عشية عيد استشهاد مارمرقس بالاسكندرية
الاسكندرية – ايهاب رشدى 
قال قداسة البابا تواضروس فى عظته مساء اليوم بالكاتدرائية المرقسية بمحطة الرمل أن الاسكندرية المدينة المحبة للمسيح إرتوت بدماء الشهيد العظيم مارمرقس الذى نال أكاليل الشهادة والرسولية والكرازة بالاضافة إلى أكاليل أخرى كثيرة .
 
وأضاف البابا خلال عظته بعشية عيد استشهاد القديس مارمرقس ، أن مرقس الرسول حينما أسس مدرسة اسكندرية اللاهوتية كان صاحب هدف فى فكره حيث كانت الاسكندرية عاصمة العالم الثقافية فى ذلك الوقت ، وأن هذه المدرسة اهتمت بالتفسير الروحى والرمزى لأسفار الكتاب المقدس وأخرجت العديد من العلماء وكان يتم اختيار بابا الاسكندرية من مديرى هذه المدرسة .وأنها قد تطورت إلى الشكل الذى  صارت اليه الآن وهو الكليات الاكليريكية المنتشرة فى مصر والعالم
وكان البابا تواضروس الثانى قد ترأس مساء اليوم عشية عيد استشهاد القديس مرقس كاروز الديار المصرية وذلك بالكاتدرائية المرقسية الكبرى بالاسكندرية ، حيث قام قداسته بتطييب الانبوب الذى يحتوى على رفات الشهيد مارمرقس . ثم القى قداسته عظة تحدث فيها عن الشهيد مرقس الذى كان صاحب هدف فى تكريسه وخدمته وإنجيله وفكره . 
 
وقد رافق البابا فى الاحتفال بعيد الشهيد مارمرقس بالاسكندرية  ، الانبا بافلى أسقف قطاع المنتزة والمسئول عن خدمة الشباب بالاسكندرية ، و القس أنجيلوس اسحق والقس أمونيوس عادل سكرتارية قداسته وعدد كبير من كهنة الأسكندرية. والمئات من الشعب القبطى بالاسكندرية . 

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter