الأقباط متحدون - لواء شرطة سابق يتحدث عن دور لأقباط المهجر فى تفجيرات القديسين ومحامى الكنيسة يستنكر ذلك
أخر تحديث ٢٢:٠٦ | الخميس ٥ مايو ٢٠١٦ | ٢٧برمودة ١٧٣٢ش | العدد ٣٩١٩ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

لواء شرطة سابق يتحدث عن دور لأقباط المهجر فى تفجيرات القديسين ومحامى الكنيسة يستنكر ذلك

جوزيف ملاك
جوزيف ملاك

الاسكندرية – ايهاب رشدى
استنكر جوزيف ملاك محامى قضية القديسين بالاسكندرية ، أقوالا عن وجود دور لأقباط المهجر فى تفجيرات كنيسة القديسين بسيدى بشر فى أوائل عام 2011 وذلك وفقا لما نشرته اليوم السابع أمس الأربعاء عن كتاب "الملف القبطى " لمؤلفه اللواء حمدى البطران ، والذى أشار فيه إلى  وجود دور محتمل لأقباط المهجر فى تلك التفجيرات التى راح ضحيتها 20 شهيدا والعشرات من المصابين ، وذلك بهدف الضغط على نظام الحكم لكى يستجيب لمطالب الاقباط الفئوية .

حيث جاء فى الكتاب وفقا لما نشرته اليوم السابع  " وهو ما من شأنه أن يعزز من الاتهامات التى تتحدث عن دور محتمل لأقباط المهجر فى تفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية بغرض إحداث فتنة طائفية فى مصر واستغلاله فى الضغط على نظام الحكم فى مصر من أجل الاستجابة لمطالب فئوية للأقباط "

وأضاف ملاك فى تصريحات للاقباط متحدون أن الحديث عن دور لأقباط المهجر فى تفجيرات القديسين هو محاولة لتسويف القضية وقد تكون متعمدة ، خاصة فى ظل توقف التحقيقات فى القضية ، وقال أنها أحاديث متكررة حيث سبق  أن اتهموا تنظيم القاعدة بأنه وراء التفجيرات ثم جيش الاسلام الفلسطيني ثم  الإخوان .

وطالب محامى قضية القديسين الدولة بان تقدم الدليل على ضلوع اقباط المهجر فى هذه التفجيرات لو كان هناك دليل على ما يقوله لواء الشرطة ( حمدى البطران ) رسميا فى كتابه ، وأضاف أن السبب في كل ذلك هو التجاهل العمدي للقضية من الدولة ومحاوله البعض الاستفاده منها بما يتوافق مع مصلحته وأن الأصدق هى التحريات وليست أقوال لواء شرطة سابق .

وكانت اليوم السابع قد نشرت أمس  تحت عنوان كتاب "الملف القبطى" للواء "حمدى البطران" يثبت.. أقباط المهجر "أصابع خارجية" هدفهم تدمير مصر .
 


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter