الأقباط متحدون - فتنة محتملة بسوهاج بعد أسلمة فتاة قبطية.. المسلمين يتجمعون أمام القسم لإخراج الفتاة والأمن يؤكد أنها خارج المحافظة
أخر تحديث ٢١:١٠ | الجمعة ٦ مايو ٢٠١٦ | ٢٨برمودة ١٧٣٢ش | العدد ٣٩٢٠ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

فتنة محتملة بسوهاج بعد أسلمة فتاة قبطية.. المسلمين يتجمعون أمام القسم لإخراج الفتاة والأمن يؤكد أنها خارج المحافظة

أرشيفية
أرشيفية

الفتاة ترد لم يجبرني احد وتتعثر في نطق الشهادة

سوهاج-مينا حلمي
تشهد محافظة سوهاج حالة من التوتر والارتباك الشديد وذلك نتيجة حالة من الاحتقان بين المسلمين والمسيحيين بعد واقعة دخول فتاة مسيحية للاستلام. حيث توعد الاقباط بتنظيم مظاهرات ضد اختفاء الفتاة مؤكدين انها مختطفة، بينما طالب المسلمين الاجهزة الامنية بتسليم الفتاة للمسلمين لحمايتها من الاقباط، فيما ردت الاجهزة الامنية وأكدت أن الفتاة خارج حدود محافظة سوهاج، ووردت اليهم معلومات بفسرها للقاهرة، بينما انتشر مقطع فيديو على الانترنت للفتاة تؤكد دخولها الاسلام بارادتها.
 
كانت بداية الواقعة عندما تغيبت فتاة تبلغ من العمر 18 عاما وتدعى ر .ج.و عن منزلها في مركز جرجا، وقام أهلية الفتاة بتحرير محضر باختطافها في مركز شرطة جرجا، وطالبوا الاجهزة الامنية باسترجاعها من ايدي الخاطفين، وبعد مرور يومين على اختفاء الفتاة، انتشر فيديو على موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك" تقول فيه الفتاة اسمها وعمرها والقرية التي كانت تعيش فيها، واوضحت انها ستذهب غدا لإعلان إسلامها في الازهر الشريف، واكدت انها غير مختطفة ودخلت الاسلام بارادتها واثناء قولها للشهادة تعثرت الفتاة في نطقها حيث بدأت الشهادة باشهد أن محمد رسول اللة ثم ضحكت وأعادت قولها من البداية قائلة اشهد أن لا إله الا الله محمد رسول اللة، وأظهر الفيديو المصور وهو يقول بتذكيرها في نهاية الفيديو بقول الشهادة من وراء الكاميرا.
 
من ناحية اخرى قالت صفحة " بوابة الصعيد" على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك "ان الفتاة مقبوض عليها الان لتسليمها لاهلها، مع العلم انهم عارفين انهم لو رجعوها لاهلها هيقتلوها، مش علشان هربت لا لانها تريد اعتناق الاسلام، واضافت الصفحة أين الدولة ومفيش نظام يحترم الحرية والعقيدة وأحب اقولها متخافيش لكي الله ثم أهل الوحلية ثم أهل الصعيد معاكي، وبتساندك وبتحميكي وواقفه جنبك للاخر وفي كل مسلمي الصعيد، نحن لا نرغب في الفتنة ولسنا من اَهلها ولكن اقسم برب العرش م هنسيبها توصل تحت أيديهم علشان يقتلوها. وطلب من رواد الفيس بوم مشاركة حديثه على اكبر نطاق.
 
وفور تداول حديث صفحة "بوابة الصعيد" توجه عشرات من اهالي البلينا في محافظة سوهاج الى مركز شرطة البلينا وحاصروا المركز للمطالبة بالافراج عن الفتاة، الا أن الاجهزة الامنية في محافظة سوهاج أكدت انها لم تقبض على الفتاة، ولم تحتجزها اصلا داخل اي قسم او مركز شرطة، وقامت ايضا بتفريق التجمع امام مركز شرطة البلينا. من ناحية اخرى أكد مصدر أمني في محافظة سوهاج أن الفتاة ليست في محافظة سوهاج حيث توردت معلومات للاجهزة الامنية تفيد بتواجدها في محافظة القاهرة.
 
في ذات السياق أوضح عدد من الاقباط في مركز جرجا مسقط رأس الفتاة المتغيبة عن منزلها انهم، بدأوا في الإعداد لتنظيم وقفة احتجاجية على عدم اعادة الفتاة لاهلها، بالرغم من تحرير محضر يفيد بتغيبها، ويشار الى انه منذ 4 ايام منذ عدد من شباب الاقباط في مركز جرجا وقفة احتجاجية على تغيب الفتاة، الا أن الاجهزة الامنية قامت ايضا بتفرقة الوقفة الاحتجاجية وطالبت الاهالي باللجؤ للقانون والابتعاد عن الوقفات والمظاهرات.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter