الأقباط متحدون - سفير مصر لدى برلين يلتقي رئيس الإتحاد الألماني للطاقات المتجددة
أخر تحديث ٠٣:١٣ | الثلاثاء ١٥ ابريل ٢٠١٤ | برمودة ١٧٣٠ ش ٧ | العدد ٣١٦٠ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

سفير مصر لدى برلين يلتقي رئيس الإتحاد الألماني للطاقات المتجددة

محمد حجازي سفير مصر في برلين
محمد حجازي سفير مصر في برلين

خاص – الأقباط متحدون
التقى محمد حجازي سفير مصر في برلين كلاً من "فريتز بريكفد" رئيس الاتحاد الفيدرالي الألماني للطاقات المتجددة الذي يضم 30 ألف شركة عاملة في هذا المجال, و"هيرمان فالك" مدير عام الاتحاد, حيث قدم شرحاً حول مشكلة الطاقة في مصر, والاتجاه نحو الانفتاح علي مصادر الطاقات المُتجددة, وأهمية تدشين مشروعات عملاقة لتوليد الطاقة الشمسية عن طريق تقنية الحقول الشمسية المركزة, علي التوازي مع التوسع في الإنشاءات غير المتصلة بالشبكة لتخفيف الأحمال عن شبكة الكهرباء الوطنية.

رحب مسئولاً اتحاد الصناعات الألمانيين بالتعاون مع الوزارات المعنية في مصر لتعزيز الاستفادة من الطاقات المتجددة, وثمنا مبادرة الفنادق الخضراء التي أطلقتها وزارة السياحة بحيث تدار بالطاقة النظيفة وخالية من الكربون, وشرحاً أن الاتحاد الفيدرالي الألماني للطاقات المتجددة يضم شركات تعمل في تنفيذ توليد الطاقة من إدارة المخلفات الصلبة والتي يمكن نقلها لمصر, وتم الاتفاق علي الإعداد لزيارة وفد من الاتحاد لمصر.

ومن جانب آخر, استقبل "حجازي" رئيس اتحاد الشركات المتوسطة في ألمانيا "ماريو أوفن", بحضور نائب رئيس الاتحاد ورئيس إدارة العلاقات الخارجية بالاتحاد, حيث أكد السفير علي أهمية تنشيط العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وألمانيا, وأهمية أن يركز الاتحاد ومكتبه في مصر علي موضوع خلق الوظائف وسياسات التشغيل, وأثار مُجدداً موضوع تدوير العمالة وأهميته بالنسبة للجانبين المصري والألماني.

الجدير بالذكر أن اتحاد الصناعات المتوسطة الألماني يضم 279 ألف شركة ومؤسسة, وبلغ حجم أعمالها في عام 2013 حوالي 98 مليار يورو, وتضم شركاته 9 مليون عاملاً, وقد نظم الاتحاد 2000 مؤتمراً وورشة عمل. وأتفق الجانبان في نهاية اللقاء علي مواصلة التشاور والعمل علي أيفاد وفد من الاتحاد لزيارة مصر.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter