الأقباط متحدون - أرابتك تعتمد على السوق المحلي لتوفير احتياجات المليون وحدة سكنية
أخر تحديث ٠١:٥٧ | الثلاثاء ١٥ ابريل ٢٠١٤ | برمودة ١٧٣٠ ش ٧ | العدد ٣١٦٠ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

"أرابتك" تعتمد على السوق المحلي لتوفير احتياجات المليون وحدة سكنية

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

كتب – نعيم يوسف
عقدت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مؤتمراً تنسيقياً مع شركة أرابتك الإماراتية الممولة لمشروع المليون وحدة سكنية للأسر المصرية من محدودي ومتوسطي الدخل بحضور محافظ دمياط وأعضاء مجلس إدارة غرفة صناعات مواد البناء ورئيس الغرفة التجارية بمحافظة دمياط ورئيس جمعية صناع الأثاث.

بالإضافة إلى كبار مصنعي المنتجات الخشبية والسيراميك في مصر، وذلك لإنهاء كافة الترتيبات المتعلقة بالبدء في التنفيذ الفعلي لهذا المشروع العملاق الذي سيتم تنفيذه على أربعة مراحل تبدأ في ديسمبر 2014 وتستمر على مدار 5 سنوات في العديد من محافظات الجمهورية ، والتنسيق على إمداد المشروع بالاحتياجات الأساسية من الخامات ومواد البناء والصناعات المغذية والحرف والمهن المكملة للصناعات الإنشائية، وذلك وفقاً للمواصفات القياسية واعتمادا على السوق المحلى بنسبة 100% بما يساهم في دعم الاقتصاد المصري وتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب .

وأكد اللواء طاهر عبدالله طه رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على ضرورة تضافر الجهود الوطنية لإنجاح هذا المشروع الطموح بالاعتماد على القدرات والطاقات المصرية في تنفيذ كافة مراحل المشروع الذي سيساهم في تحقيق طفرة تنموية ضخمة في كافة قطاعات الدولة .

وأشار المهندس سامي أسد الرئيس التنفيذي للشركات التابعة لشركة أرابتك القابضة إلى أن الشركة تفخر بالتعاون مع القوات المسلحة لتنفيذ أكبر مشروع إسكاني في العالم العربي، لا من حيث التكلفة فقط، بل ما سيكون له من آثر في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بتوفير مسكن لملايين المصريين من محدودي الدخل، وتوفير فرص عمل لأكثر من مليون مواطن مصري.

ومن جانبه أشاد المهندس محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط بحرص القوات المسلحة على إسناد مطالب تمويل المشروع إلى السوق المحلى بما يساهم في انتعاش العديد من الشركات والصناعات المتعثرة ، وتوفير العديد من فرص العمل للشباب.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter