الأقباط متحدون - 10 معلومات عن أوبر باص.. خدمة نقل جديدة تهدد عفاريت الأسفلت
  • ٠٦:٣٦
  • الجمعة , ٧ ديسمبر ٢٠١٨
English version

10 معلومات عن "أوبر باص".. خدمة نقل جديدة تهدد "عفاريت الأسفلت"

٥٢: ٠٩ م +02:00 EET

الجمعة ٧ ديسمبر ٢٠١٨

شركة
شركة "أوبر"

 دمة صنعت خصيصا للقاهرة.. فتح العداد بـ5 جنيهات.. والحد الأدنى للرحلة 10 جنيهات

كتب - نعيم يوسف
أعلنت شركة "أوبر"، لخدمات النقل، عن خدمة جديدة لأول مرة في العالم، من قلب القاهرة، وتحمل اسم "أوبر باص"، بهدف توسيع سوقها في مصر والعالم، ونعرض في السطور التالية أبرز 10 معلومات عن هذه الخدمة الجديدة.
 
1- الثلاثاء الماضي، أعلنت شركة "أوبر"، التي تعمل في السوق المصرية من خلال خدمات النقل الذي يعتمد على التكنولوجيا والتطبيقات الذكية عن خدمة جديدة وهي "أوبر باص".
 
2- تستخدم الشركة "الميكروباص" في نقل المواطنين، وكنظام الشركة، يتم الحجز من خلال تطبيق ذكي يتم تحميله على الهاتف المحمول، بنفس طريقة تطبيق نفس الشركة لحجز سيارات ملاكي.
3- أكدت الشركة أن الخدمة الجديدة ستوفر للعميل 80% بمقارنتها بخدمة أوبر التقليدية، وتعهدت أيضا  باختيار سائقي هذه الخدمة بعناية ومعايير خاصة لضمان تقديم خدمة مميزة، وستكون جميع سيارات الخدمة الجديدة ستكون مكيفة الهواء.
 
4- تكلفة طلب الخدمة الجديدة ستكون ثابتة وهي 5 جنيهات كـ"فتح عداد"، و60 قرشا على كل كيلومتر، و5 قروش عن كل دقيقة انتظار، على أن يكون الحد الأدنى للرحلة الواحدة بقيمة 10 جنيهات.
5- كمرحلة أولى من تطبيق الخدمة، سوف تغطي مناطق مدينة نصر، مصر الجديدة، وسط المدينة، والمهندسين.
 
6- قال "دارا خسروشاهي"، الرئيس التنفيذي لأوبر، إن هذه الخدمت صنعت خصيصا للقاهرة، لكي يكون التحرك فيها أسهل باستخدام التكنولوجيا.
7- أكد "خسروشاهي"، أن هذه الخدمة الجديدة لأول مرة في القاهرة في انتظار توسيعها إلى مدن وعواصم أخرى، معربا عن فخره  أن تكون القاهرة أول مدينة على مستوى العالم تقوم بإطلاق "أوبر باص".
 
8- كشف الرئيس التنفيذي للشركة، أنهم يريدون توسيع قاعدة العملاء والمستخدمين للتطبيق الذكي من 100 مليون إلى مليار مستخدم، وهذه الخدمة هي جزء من الخطة.
9- تأمل "أوبر" من خلال هذه الخدمة جذب الملايين من المصريين في الرحلات التي يشترك فيها أكثر من شخص، باستخدام سيارات الـ"ميكروباص"، وإحلالها محل السيارات الشخصية.
 
10- يأتي هذا تزامنًا مع إطلاق خدمة أخرى شبيه وهي الأتوبيس الذكي من شركة "كريم"، التي تعمل أيضا في مجال النقل الذكي، بالإضافة إلى شركة "سويفل"، التي أطلقت هذه الخدمة منذ شهور، وبذلك تنافس الشركات الثلاث سائقي الميكروباص، والذين يطلقون على أنفسهم "عفاريت الأسفلت"، بعد أن قدمت الشركتين خدماتهما وأثارا غضب سائقي التاكسي.