الأقباط متحدون - مصادر: وزير النقل طلب تقريرًا بالأسعار الحالية لتذاكر القطارات
  • ٠٥:١٢
  • الاثنين , ١ يناير ٢٠١٨
English version

مصادر: وزير النقل طلب تقريرًا بالأسعار الحالية لتذاكر القطارات

أخبار مصرية | اليوم السابع

٥٩: ٠٨ م +02:00 EET

الاثنين ١ يناير ٢٠١٨

الدكتور هشام عرفات وزير النقل
الدكتور هشام عرفات وزير النقل

 كشفت مصادر مسئولة بوزارة النقل، أن الوزارة طلبت تقريرًا من هيئة السكة الحديد بالأسعار الحالية لتذاكر كل خط من خطوط السكة الحديد على مستوى الجمهورية بما فيها الخطوط الرئيسية والفرعية وخطوط الضواحى.

 
وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل، كلف هيئة السكة الحديد بإعداد تقرير شامل عن أسعار التذاكر لكافة الخطوط وآخر زيادة شهدتها تذاكر القطارات سواء العادية بنوعيها المميزة والمطورة أو المكيفة.
 
وقالت المصادر، إن الهيئة ردت على تكليف الوزير وأرسلت تقريرها عن أسعار التذاكر وآخر زيادة شهدتها، وأكدت فى تقريرها أن آخر زيادة شهدها القطارات المطورة والمميزة العاملة على خطوط الضواحى الخطوط الفرعية كانت عام 1999، بيما آخر زيادة بتذاكر القطارات المكيفة كانت عام 2015.
 
وأوضحت أنه سيجرى دراسة هذا التقرير بوزارة النقل، وأنه عقب إنتهاء الدراسة سيتم إرسال نتائج وعرضه على مجلس الوزراء من أجل اتخاذ قرار بشأنها.
 
كان وزير النقل قال فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، إنه لم يحدد موعد زيادة أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد، وأن الهيئة تتحمل 360 مليون جنيه سنويا فقط فرق أسعار منذ تحريك سعر الوقود، والعجز نتيجة الفرق بين إيراداتها وتكلفة التشغيل وصل إلى 3 مليارات جنيه فى السنة، وأن كل الخيارات فى سعر التذكرة ورادة.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.