الأقباط متحدون - هؤلاء قررن خلع الحجاب.. آخرهن آيات مصطفى
أخر تحديث ١٤:٥٦ | الثلاثاء ١٨ اكتوبر ٢٠١٦ | بابة ١٧٣٣ش ٨ | العدد ٤٠٨٦ السنة التاسعة
إغلاق تصغير

هؤلاء قررن خلع الحجاب.. آخرهن "آيات مصطفى"

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

آيات مصطفى بعد خلعه: "أنا دلوقتي شايفه ان قراري دلوقتي صح"
فنانة وإعلامية وصحفية سلكن نفس الطريق
 

كتب - نعيم يوسف
مع ظهور التيار السلفي في المجتمع، بدأت حالة من "تحجيب" الفتيات المصريات، حتى انتشر انتشارًا شديدًا بين المصريات بصفة عامة، إلا أنه في السنوات الأخيرة ظهرت الكثير من الحالات للمشاهير، والفتيات اللاتي قررن خلع الحجاب.

قصة أيات مصطفى
الشابة "آيات مصطفى" -ماكيرة وتقدم مقاطع فيديو ساخرة- أعلنت مؤخرًا أنها خلعت الحجاب، لافتة إلى أنها كانت ترتديه منذ الصف الخامس الابتدائي، ولكنها تساءلت فيما بعد عن الأسباب التي دفعتها لذلك، ووجدت أنها تفعل هذا لكي ترضي المجتمع فقط.

وقالت "مصطفى" عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أنا دلوقتي شايفه ان قراري دلوقتي صح، مش قرار اني اقلع الحجاب خالص لأ ، قرار اني انفذ حاجه هتحل مشكله عندي وهتريحني نفسياً".

وأضافت: "واتمنى من كل قلبي ان ربنا يرجع يحببني في الحجاب تاني وارجع البسه وانا عندي سلام نفسي وراحه نفسيه زي مهي عندي دلوقتي وانا قلعاه".

قصة صحفية
الطريق الذي سلكت فيه مصطفى، سبقها فيه عدد من الفتيات ومنهن الصحفية يارا صلاح، والتي قالت في تصريحات صحفية -في وقت سابق- إن هذا القرار لم يكن سهلًا، مشددة على أنها تعاني من العديد من المشكلات لكن ليس بسبب علاقة خلع الحجاب بالدين وإنما بسبب كلام الناس والمجتمع وأنا مقتنعة بأن الله لن يحاسبنا على عدد أمتار القماش التي نرتديها.

قصة فنانة
لم تقتصر قصة خلع الحجاب على الفتيات فقط، بل امتدت إلى الفنانات، واللاتي قد أثرن جدلًا واسعًا في المجتمع نظرًا لشهرتهن، ومنهن الفنانة عبير صبري، والتي أثارت جدلًا واسعًا بعد قرارها بخلع الحجاب، بالإضافة إلى الهجوم الشديد عليها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

قصة إعلامية
هذا، وقد أثارت الإعلامية بسمة وهبة جدلًا واسعًا بخلعها للحجاب، خاصة وأنها كانت تقدم برنامجًا دينيًا، ما سبب صدمة شديد لمتابعيها، وتُعتبر حادثة خلعها للحجاب أشهر قصص خلع الحجاب، إلا أنها عادت لارتدائه مرة أخرى.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter