الأقباط متحدون - جريمة فى قلب القاهرة.. اختفاء ٣ أعمدة أثرية بكوبري قصر النيل
أخر تحديث ٢٠:٠١ | الثلاثاء ١٦ اغسطس ٢٠١٦ | مسري ١٧٣٢ش ١٠ | العدد ٤٠٢٢ السنة التاسعة
إغلاق تصغير

جريمة فى قلب القاهرة.. اختفاء ٣ أعمدة أثرية بكوبري قصر النيل

كوبري قصر النيل
كوبري قصر النيل

 فوجئت مديرية الطرق والكبارى بالقاهرة والآثار باختفاء ثلاثة أعمدة أثرية نادرة من كوبرى قصر النيل منذ شهور من ١١٠ أعمدة أثرية يرجع تاريخها لعهد الخديوي إسماعيل وفوجئوا بأعمال تخريبية فى أرضية الكوبري والجسم الحديدي وسرقة الجسم الزجاجي الخاص بأعمدة الإنارة الأثرية من منتصف كوبري  قصر النيل العتيق.

وكشفت المعاينة الميدانية وفريق عمل يضم الطرق والكباري والآثار والتنسيق الحضارى أن واقعة السرقة تمت باستخدام «منشاراً» وقطع أكثر من أربعة أمتار من العمود الواحد .

وأكد اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية والشرقية بالقاهرة لـ"الوفد" أنه تم الاستعانة بأحد مكاتب الاستشارية والمقاولات لصب ثلاثة أعمدة أخرى بديلا عن المسروقة تحت إشراف الآثار ومحافظة القاهرة وتم الانتهاء من تركيبهم للحفاظ على الشكل الجمالي والاثرى للكوبرى.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.