الأقباط متحدون - وكيل النواب ينتقد الحكومة بسبب مصنع سينمار.. ويؤكد: ''استثمار قاتل''
أخر تحديث ١١:٣٧ | الثلاثاء ١٦ اغسطس ٢٠١٦ | مسري ١٧٣٢ش ١٠ | العدد ٤٠٢٢ السنة التاسعة
إغلاق تصغير

وكيل النواب ينتقد الحكومة بسبب مصنع سينمار.. ويؤكد: ''استثمار قاتل''

سليمان وهدان وكيل مجلس النواب
سليمان وهدان وكيل مجلس النواب

 قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إنه يجب على الحكومة أن تلتزم بإجراءات تراخيص المصانع وتؤمن صحة المواطنين من أي أضرار بيئية، مؤكدًا أن الاسثتمار الذي يقتل المواطن نحن لسنا في حاجة إليه.

وقال وهدان، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد فرغلي، حول مخالفات مصنع سينمار ببورسعيد- أن ذلك المصنع تسبب في مشاكل كبيرة للصيد في بحيرة المنزلة كما أن أي استثمارات لابد أن تكون مؤمنة لاسيما أن الدولة قائمة على المواطن ويجب الحفاظ على صحته، مطالبا وزارة البيئة بالالتزام بالتراخيص مهما كان حجم الاستثمار.

وأضاف وكيل مجلس النواب أن التدليس سيؤدي إلى اتساع المشاكل ولن نصل إلى حل، مؤكدا أن المصنع له توسعات باستثمارات تصل إلى 17 مليار جنيه، مشيرا إلى أن القائمين على المصنع لو قام بتخصيص جزء من تلك الاستثمارات للحفاظ على البيئة وتنمية المجتمع سندعمه ولكن للاسف ذلك لم يحدث بل على العكس هو قاتل للثروة السمكية والبيئة ولن يعود على المجتمع البورسعيدى منه إلا الضرر مشددا على أن البرلمان المصرى بعد ثورتين لن يتستر على أحد.
 
ومن جانبه، داعب طلعت السويد، رئيس لجنة الطاقة والبيئة، وكيل المجلس، أثناء مشاركته في الاجتماع قائلا: الوكيل مهتم بالقضية لانها تخص بورسعيد لذلك شرفنا في حضور الاجتماع ونتمنى مشاركته في باقى الاجتماعات مما دعا وهدان للرد عليه قائلا: "بكل تأكيد فخر لى المشاركة في أمر يخص بورسعيد وأى أمر يتعلق بأي محافظة مصرية."
 
وأوضح السويدي، أنه يعترض على مطالب النائب أحمد فرغلى بإغلاق المصنع، مؤكدًا أنه لايمكن أن يكون الحل في الإغلاق ولكن يجب أن يتم إعطاء مهلة لتوفيق الأوضاع.
 
من جانبه قال النائب أحمد فرغلي، إنه لم يطالب بغلق المصنع ولكنه مصر على ضروة توفيق الأوضاع قبل البدء في التوسعات الجديدة.
 
وأكد رئيس جهاز شئون البيئة أحمد أبو السعود على مطالب وكيل المجلس للحكومة ووزارة البيئة بالالتزام بالمواصفات الاشتراطات البيئية، مؤكدًا أن الوزارة ملتزمة بتطبيق كافة الاشتراطات لاسيما أن هدفها الأساسي هو الانحياز للمواطن والحفاظ على صحته وليس أصحاب المصانع.
 
ولفت أبو السعود، إلى أنه سيرسل خطاب عاجل لمحافظة بورسعيد بهدف التأكيد على المصنع بضروة الالتزام يتوفيق أوضاعه. وفيما يتعلق بتأثير انبعاثات المصنع على صحة المواطنين، قال إنه لا يوجد أي تاثير خاصة أن انبعاثاته متوقفة، لافتا إلى أن المخالفات البيئية مخالفات وقتية ويتم المحاسبة عليها وقت حدوثها.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.