الأقباط متحدون - ننفرد بنشر تفاصيل اشتباكات طائفية بقرية طهنة الجبل بالمنيا
أخر تحديث ٠٥:١٠ | الأحد ١٧ يوليو ٢٠١٦ | ١٠ أبيب ١٧٣٢ش | العدد ٣٩٩٢ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

ننفرد بنشر تفاصيل اشتباكات طائفية بقرية طهنة الجبل بالمنيا

ارشيفية
ارشيفية
 كتب - محرر المنيا 
 وقعت منذ ساعات اشتباكات طائفية عنيفة بقرية طهنة الجبل التابعه لمركز المنيا نتج عنها مصرع قبطي و اصابة اثنين بينهم سيدة في حالة خطيرة. 
 
أكد أحد شهود العيان من أهالي القرية للمتحدون طهنة الجبل تبعد عن مدينة المنيا بحوالي 8كيلو متر ومن المعروف عنها عنف اهاليها، وبها أعداد كبيرة من المتشددين دينيا ويوجد بها كنيسة يرعي مذبحها القس متياس حنا يقيم هو واسرتة بمنزل داخل القرية.
 
اضاف المصدر، أنه في حوالي الساعة السادسة، أثناء تواجد والد القس متياس جالس بالشارع أمام منزله كعادة الأرياف كان حفيده الصغير يلهو بالشارع، الذي فوجئ بقدوم 4 أشخاص مستخدمين دراجة بخارية " سك سك " وقاموا بمضايقة الطفل وتخويفه بأنهم سوف يصدموه، وعندما صرخ انهالوا عليه بالسباب لوالده الكاهن، ما اثار حفيظة جدة وعندما نهر الأشخاص الأربعة عما بدر منهم من شتيمة دون مبرر، اخرجوا أسلحة بيضاء و سلاح ناري وأنهالوا عليه بالضرب على الرغم من كونه رجل متجاوز الـ 80 عام، ما أسفر عن إصابته بجرح قطعي في الوجه.
 
تابع المصدر، تدخل باقي الجيران الأقباط لفض المشاجرة وفي لحظات تجمع اكثر من 20 شخص من مسلمي القرية وانهالوا ضربًا علي باقي الأهالي الأقباط بحجة " انصر اخاك المسلم " وأصيب شاب يدعي سام ماري خلف بعدة طعنات بمطواة نتج عنها وفاته في الحال واصيبت سيدة تدعي عزة جمعة بعدة طعنات، بالإضافة إلى تمزيق ملابسها و تم نقلها إلى مستشفي الراعي الصالح لإسعافها بشكل عاجل. 
 
اكمل المصدر، توجه والد الكاهن وهو غارق في دمائه إلى عمدة القرية ليشكوا حاله، الذي تركه قرابة الساعه حتي حضر رجال الأمن والإسعاف وتحرر المحضر اللازم بالواقعة ولا تزال حتي الآن قوات الأمن تحاصر القرية بالكامل تحسبًا لتجدد الاشتباكات بالقرية مرة أخرى.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter