الأقباط متحدون - نائب الختان يعتذر لنساء مصر: احترم وأقدر المرأة المصرية
أخر تحديث ٠٠:١٢ | الأحد ١٧ يوليو ٢٠١٦ | ١٠ أبيب ١٧٣٢ش | العدد ٣٩٩٢ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

"نائب الختان" يعتذر لنساء مصر: احترم وأقدر المرأة المصرية

ارشيفية
ارشيفية

 اعتذر النائب أحمد الطحاوي عضو لجنة الصحة بمجلس النواب لنساء مصر والنائبات عن تصريحاته حول الختان، مؤكدا أنه لم يرد أي قانون عن الختان للمجلس كما ذكر أحد المواقع الاخبارية وأنه لم يتقدم بأي مشروعات بهذا الشأن.

 
وقال: "أقول لنساء مصر أنتن الأم والأخت والزوجة ولكم مني كل الحب والتقدير، وإن كان ما قلته أساء إليكن قيد أنمله فإنني أتقدم إليكن بالاعتذار وأقول لمنظمات المرأة أنني حريص كل الحرص على كرامتكن ومكانة المرأة".
 
وطالب بإغلاق الموضوع عند هذا الحد، مشددا على احترامه وتقديره للمرأة المصرية.
 
وطالبت منى منير عضو مجلس النواب، الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، الخميس الماضي، بإصدار قرار بإحالة النائب أحمد الطحاوي للجنة القيم، لمخالفته المادة 29 من اللائحة، حيث أنه أدلى بتصريحات إعلامية قال فيها إن "ترك الأنثى بلا ختان أمر غير صحيح"، وفقا للنائبة، وأكد أنه "إذا كان الختان جائر فهذا خطأ أيضا".
 
وأضافت منير، في طلبها، أن هذه التصريحات "لا تليق بنائب من المفترض أنه يعمل على تفعيل القانون لتجريم ختان الإناث، وأن هذه جريمة محرمة دينيا ومجرمة تشريعيا، وأن هذا التصريح يمس كل امرأة مصرية".
 
وشددت البرلمانية أن "مثل هذه التصريحات، والتي تصدر في وقت نطالب فيه جميعا بتغليظ عقوبة ختان الإناث، إنما هي دلالة على عدم وعي بهذه الجريمة البشعة، وأن التصريحات تكون جزافا دون دراسة أو علم أو خبرة".
 
وأوضحت منير أن مطالبتها بإحالة "الطحاوي" للجنة القيم سببه أن "ما اقترفه يبعد على القيم الدينية والأخلاقية والاجتماعية، والمبادئ الأساسية للمجتمع المصري، كما يعتبر إخلالا بواجبات العضوية التي تقضي احترام هيبة البرلمان واحترام المواطن المصري واحترام سيدات مصر، حيث أن هذا التصريح يعد انتهاكا لكل امرأة مصرية".

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter