الأقباط متحدون - بالفيديو والصور.. هوس لعبة الـبوكيمون يجتاح العالم.. مغامرة إفتراضية في الواقع الحقيقي
أخر تحديث ٠٣:٢٧ | الثلاثاء ١٢ يوليو ٢٠١٦ | ٥ أبيب ١٧٣٢ش | العدد ٣٩٨٧ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

بالفيديو والصور.. هوس لعبة الـ"بوكيمون" يجتاح العالم.. مغامرة إفتراضية في الواقع الحقيقي

بوكيمون
بوكيمون

اللعبة منذ 20 عامًا.. وزادت قيمة الشركة لأكثر من 7 مليارات

كتب - نعيم يوسف
في أيام قليلة استطاعت لعبة "بوكيمون جو"، أن تجتاح العديد من بلدان العالم، ومن بينها مصر، الأمر الذي رفع قيمة الشركة المنتجة للعبة لأكثر من 7 مليارات دولار، كما أصاب ملايين الشباب حول العالم بهوس اصطياد "البوكيمون".

لعبة منذ 20 عامًا
"بوكيمون"، لعبة موجودة منذ منذ عشرين عامًا، وتم طويرها وهي لعبة عبارة عن مغامرة افتراضية في الواقع الحقيقي، حيث أنها تمثل شخصيات البوكيمون الشهيرة، الكرتونية، وتتمحور فكرتها حول ملاحقة البوكيمونات التي تظهر على شاشة الهاتف الذكي، واصطيادها في أماكن حقيقية حول العالم باستخدام خاصية جي بي أس.

نجاح كبير
اللعبة لاقت نجاحًا كبيرًا في الولايات المتحدة الأمريكية، وباقي دول العالم وتصدرت قائمة الألعاب الأكثر تحميلًا في متجر تطبيقات "أبل"، وهي من إنتاج شركة نينتندو اليابانية بالتعاون مع شركة Niantic ، وهي تعمل على منصتي "أندرويد"، و"أي أو أس".

"جون هانك"، الرئيس التنفيذي للشركة المنتجة للعبة أشار إلى أنه لم  يتوقّع هذا الهَوس الجنوني وتلك الضجّة الواسعة بالرغم من أنه كان يتوقّع نجاحًا كبيرًا لها.

إقبال شديد
الجدير بالذكر أن الإقبال الملحوظ على اللعبة وتحميلها أدى إلى تعطّل بعض الخوادم، بل وإيقافها لدى الكثير منهم، وبسبب هذا الهوس زادت قيمة الشركة 7.5 مليار دولار فى يومين، كما ارتفعت أسهمها بشكل كبير بعد الإقبال التاريخى على تحميل اللعبة من ملايين المستخدمين فى جميع أنحاء العالم، حيث قفز سهم نينتندو أكثر من الربع.

خطورة اللعبة
خطورة اللعبة تكمن في التعامل الخاطئ معها، حيث لا ينبغي أن تلعبها وأنت تسير في الشارع أو تقود دراجتك الخاصة أو السيارة أو لوح التزحلق أو أي شيء آخر يستدعي اهتمامك، كما تستخدم لعبة بوكيمون جو نظام تحديد المواقع والكاميرا ومعالج الرسومات في نفس الوقت، مما يجعلها أحد أكثر التطبيقات استنزافًا لبطارية الهاتف.

اللعبة في مصر
في مصر اضطر الباحثون على البوكيمون إلى الذهاب لأماكن قد لا يتوقوعها للحصول عليه حيث نقلت صحيفة اليوم السابع عن مواطن يدعى حسام عاطف قوله إنه "عثر على شخصية نادرة فى طريقه بالسيارة وعندما حاول إمساكها وجد نفسه أمام أحد مقار أمن الدولة، هذا ما دفع أحد الضباط لإيقافه وطلب الرخص منه"، بالإضافة إلى هوس المواطنين باللعبة لحد الإدمان حتى أثناء العمل.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter