الأقباط متحدون - وزير الطيران يستقبل أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية حول العالم
أخر تحديث ٠٤:٣٤ | الثلاثاء ١٢ يوليو ٢٠١٦ | ٥ أبيب ١٧٣٢ش | العدد ٣٩٨٧ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

وزير الطيران يستقبل أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية حول العالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتبت – أماني موسى
تقام احتفالية استقبال طائرة "سولار أمبالس 2" أول طائرة في العالم تعمل بالطاقة الشمسية والتي تصل مطار القاهرة الدولي قادمة من أسبانيا فجر غدًا الأربعاء.

وتعد هذه الجولة هي الجولة قبل الأخيرة في إطار رحلاتها التجريبية حول العالم لنشر الوعي الترشيدي وتبنى قضية التكنولوجيا النظيفة، حيث أنها أقلعت من العاصمة الإماراتية في مارس 2015 وقامت بالهبوط بـ 15 مدينة، حول العالم لتعود مرة أخرى إلى أبو ظبي.

على أن يكون في استقبال الطائرة وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي، وسفير سويسرا لدى القاهرة وقيادات وزارة الطيران ولفيف من الشخصيات الهامة، بالإضافة إلى عدد من الخبراء الإقليميين والدوليين في مجال الطيران المدني.

وستقوم الطائرة بالتحليق فوق منطقة الأهرامات لعمل تصوير فيلمي بواسطة طائرة هليكوبتر، وتتجه بعدها إلى مطار القاهرة لتبدأ مراسم الاحتفال.

وقد أعرب وزير الطيران المدني عن فخر جميع العاملين بقطاع الطيران برعاية هذا الحدث واستقبال طائرة سولار امبالس 2 في مطار القاهرة، حيث أن اختيار مصر كمحطة لهبوط مثل تلك الطائرة يعبر عن المكانة التاريخية والحضارية التي تحظى بها مصر في عيون العالم.

يذكر أن طائرة سولار امبالس، قامت في مرحلتها الأخيرة بعبور أمريكا ثم المحيط الأطلسي دون قطرة واحدة من الوقود، وقد أقلعت الطائرة يوم 11 يوليو من أشبلية أسبانيا في وقت مبكر لتبدأ رحلتها في عبور البحر الأبيض المتوسط والتي يتوقع أن تستمر يومين وليلتين اعتمادًا على الظروف المناخية.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter