الأقباط متحدون - وزير التنمية المحلية السابق: إقرار الدستور يتطلب موافقة نسبة 50%+1
أخر تحديث ٢٠:٢٧ | الأحد ١٦ ديسمبر ٢٠١٢ | ٧كيهك ١٧٢٩ ش | العدد ٢٩٧٦ السنة الثامنة
إغلاق تصغير

وزير التنمية المحلية السابق: إقرار الدستور يتطلب موافقة نسبة 50%+1

المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية السابق
المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية السابق

 كشف المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية السابق، أن الموافقة على الدستور الجديد وإقراره يتطلب موافقة نسبة "50% +ا"، وذلك طبقا لما يحدده القانون والإعلان الدستورى الصادر من المجلس العسكرى فى مارس الماضى.

 
وأضاف عطية، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن من يردد بعض التصريحات والآراء حول أن الموافقة على الدستور تتطلب موافقة أكثر من 70% غير صحيح وغير ملم بالقانون، والصحيح هو موافقة نصف من لهم حق التصويت بالإضافة لواحد فى المائة.
 
وأوضح عطية، أن نسبة الإقبال الكبيرة التى شهدتها لجان الاقتراع أمس تؤكد حرص الشعب المصرى فى الخروج والاستفتاء على الدستور سواء بنعم أو لا، والمؤشرات الأولية تؤكدا أن هنا حوالى 65% من المواطنين وافقوا على الدستور وصوتوا بنعم وخاصة فى محافظات الصعيد.
 
وأشار إلى أنه من خلال متابعته لعملية الاستفتاء أمس لم يلاحظ أى تجاوزات، فضلا عن اختفاء ظاهرة وجود شخصيات تحث المواطنين على التصويت سواء بنعم أو لا.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.