الأقباط متحدون - مصر في أسبوع.. الذهب عيار21 بـ500 جنيه للجرام لأول مرة في تاريخه.. والسيسي: المصريون قادرون على قهر الصعاب
أخر تحديث ١٦:٣٦ | الخميس ٦ اكتوبر ٢٠١٦ | توت ١٧٣٣ش ٢٦ | العدد ٤٠٧٤ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

مصر في أسبوع.. الذهب عيار21 بـ500 جنيه للجرام لأول مرة في تاريخه.. والسيسي: المصريون قادرون على قهر الصعاب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب: هشام عواض
شهدت الساحة المصرية خلال الأسبوع الماضي العديد من الأحداث، نلقي الضوء على أبرزها.

السيسي: المصريون قادرون على قهر الصعاب
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الشعب المصرى أثبت خلال حرب أكتوبر المجيدة أنه قادر على تحدى الصعاب والتحديات، مؤكدًا قدرة المصريين على تجاوز كل التحديات والمحن الصعبة التي يواجهها خلال الفترة الحالية.   وتابع رئيس الجمهورية خلال كلمته بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 43 لنصر أكتوبر المجيد، بالإسماعيلية، نعمل جاهدين على تحقيق آمال المصريين في الوصول لواقع أفضل يستحقونه ونتطلع لبناء وطن قوى وسط العالم، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة تشهد مزيدا من المشروعات القومية التي تساهم في بناء الوطن.

لأول مرة في تاريخه.. جرام الذهب عيار 21 يرتفع يصل 500 جنيهًا
سجل سعر جرام الذهب  عيار 21  في مصر 500 جنيها لأول مرة في تاريخ الصاغة.   فيما سجل سعر الجرام عيار 24 نحو 565.70 جنيها، وتباع جرام الذهب عيار 18 بقيمة 424.30 جنيها، كما سجل قيمه الجنيه الذهب نحو3960 جنيها. وفي اليوم الثاني انخفضت أسعار الذهب في السوق المحلية بنحو 5 جنيهات، رغم تراجع أسعاره عالميا بقيمة 34 دولار خلال يومين، وسجل سعر عيار 21  الأكثر انتشارًا في مصر خلال تعاملات اليوم، نحو 495 جنيها بعد

رفعوا صوره وجملته الشهيرة.. أنصار "مبارك" يتظاهرون بالتحرير
تظاهر عدد قليل، من أنصار الرئيس الأسبق  حسني مبارك، داخل حديقة ميدان التحرير، رافعين عدد من صوره، وذلك احتفالا بالذكرى الـ43 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.
هذا ومن المقرر أن يتوجه المتظاهرون  إلى مستشفى المعادى العسكري، للاحتفال بمبارك، رافعين لافتة مكتوب عليها: إن هذا الوطن وطنى.. فيه عشت وحاربت من أجله ودافعت عن أرضه وسيادته ومصالحه وعلى أرضه أموت".

الدولار يسجل رقمًا قياسيًا جديدًا ويقفز لـ14 جنيها بالسوق السوداء
تدوال متعاملون في السوق السوداء الدولار اليوم الثلاثاء عند 13.85 جنيها للشراء، و14 جنيها للبيع في بعض المناطق في حين استقر بالبنوك عند 885 قرشا للشراء، 888 قرشا للبيع وفقا لأحدث تقرير صادر عن البنك المركزى المصرى.

السيسي يوجه رسائل إلى شعب مصر عبر فيسبوك وتويتر
دوّن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر حسابه الرسمي على فيسبوك وتويتر، اليوم الخميس، رسائل إلى شعب مصر بمناسبة مرور ثلاثة وأربعون عاماً على ذكرى نصر حرب أكتوبر المجيدة. وقام السيسي بالتوجه بالتهنئة لشعب مصر العظيم وقواته المسلحة، وأكد أن ملحمة حرب أكتوبر وما حققته من نصر عظيم لم تكن تحدث لولا تحلي شعب مصر العظيم بقيم التضحية والجدية والاصرار.

أكبر سفينة حاويات في العالم تعبر قناة السويس
قامت سفينة الحاويات البنمية العملاقة "أولفر"، بعبور المجري الملاحي لقناة السويس اليوم الاثنين، قادمة من ماليزيا في طريقها إلى هولندا، وتعد السفينة أكبر سفينة حاويات في العالم. قال مصدر ملاحي مسئول بهيئة قناة السويس، إن سفينة الحاويات العملاقة "أولفر" التي ترفع علم بنما قد عبرت القناة قادمة من البحر الأحمر في طريقها للبحر المتوسط ضمن قافلة الجنوب.

وصول الميسترال "أنور السادات" الإسكندرية
وصول حاملة المروحيات المصرية "أنور السادات"، من طراز ميسترال إلى المياة الإقليمية المصرية، واقترابها من سواحل الإسكندرية.

السفارة المصرية لدى واشنطن تستعيد قطعًا أثرية مهربة
نجحت السفارة المصرية في واشنطن، في إثبات أحقية مصر في إسترداد 4 قطع أثرية كانت مهربة داخل الولايات المتحدة، وقامت بالإجراءات القانونية اللازمة لاسترداد تلك القطع مع السلطات الأمريكية المعنية.    من جانبه قال السفير ياسر رضا، سفير مصر لدى واشنطن، إن السفارة قدمت الأسانيد القانونية  التي تثبت أن تلك القطع قد خرجت من مصر بطريقة غير شرعية، وهو ما أثمر عنه إصدار السلطات الأمريكية قراراً بأحقية مصر في استرداد القطع.

بعد 8 سنوات من فشل بيعه.. "مصر" تبدأ إجراءات بيع "بنك القاهرة"
أكدت مصادر مطلعة، بدء إجراءات إعادة بيع بنك القاهرة المملوك للحكومة، وذلك خلال مناقصة لتعيين مستشارين ماليين للطرح. وحسبما علمت "الوطن"، من مصادر مطلعة داخل قطاع البنوك، أن شركة مصر للاستثمارات المالية المملوكة بالكامل لبنك مصر ويرأسها شريف شرف ستتولى دعوة بنوك الاستثمار المتقدمين للقيام بدور المستشار المالي للطرح. وأضافت المصادر– رفضت الكشف عن هويتها – أن شركة مصر للاستثمارات المالية انتهت من تقييم عروض بنوك الاستثمار، التي تقدم بعضها منفردا وآخرين في تحالفات، لتولي مهمة المستشار المالي لعملية الطرح.

تحركات لإسقاط عضوية النائب إلهامي عجينة بعد مطالب العذرية
قالت صحيفة الحياة اللندنية، إن تصريحات نائب مصري طالب بالكشف على عذرية الطالبات قبل قبولهن في الجامعات، أثارت عاصفة من الانتقادات وصلت إلى مطالبات بإسقاط عضويته في البرلمان وشكوى رسمية قدمها «المجلس القومي للمرأة» التابع للدولة إلى النائب العام.   وتضيف الصحيفة خلال تقريرا لها: يتوقع أن تكون القضية مثار جدل داخل أروقة مجلس النواب حين يعود من عطلته الصيفية. وكان النائب إلهامي عجينة برر دعوته إلى الكشف على عذرية الطالبات ضمن الكشوف الطبية التي تجرى تمهيداً لدخول الجامعات المصرية، بـ «محاولة الحد من الزواج العرفي»، ما أثار عاصفة من الانتقادات تبناها مدافعون عن حقوق المرأة. وتقدمت نائبات في البرلمان بطلبات لإسقاط عضوية عجينة، قبل أن يتراجع عن تصريحاته، مؤكداً أنها كانت «مجرد اقتراح للرد على سبب انتشار ظاهرة الزواج العرفي في مصر».


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter