الأقباط متحدون - بالخطوات.. كيف تحصل على وحدة سكنية بالمرحلة الجديدة في مشروع ''دار مصر''
أخر تحديث ١٦:٢٠ | الخميس ٦ اكتوبر ٢٠١٦ | توت ١٧٣٣ش ٢٦ | العدد ٤٠٧٤ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

بالخطوات.. كيف تحصل على وحدة سكنية بالمرحلة الجديدة في مشروع ''دار مصر''

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنطلق مرحلة جديدة من مشروع "دار مصر" بعد أيام قليلة، بعدما شهدت المرحلتين السابقتين إقبالًا كبيرًا، ويستعرض "مصراوي" تفاصيل المشروع، والمدن التي يتم طرح وحدات فيها، وشروط التقدم وكيفية الحصول علي وحدة من الطرح الجديد لمشروع الإسكان المتوسط.

شرط وحيد للحجز
تبدأ وزارة الإسكان في طرح كراسات الشروط لوحدات الإسكان المتوسط بمشروع "دار مصر"، فى عدد من المدن الجديدة بدءًَ من يوم الأحد المقبل بعد ثلاثة أيام.

وتطرح الوزارة 10 آلاف وحدة سكنية، ولكن بشرط وحيد هذه المرة: "أن يكون الراغب في الحصول على وحدة قد سبق له التقدم في إحدى المرحلتين الأولي أو الثانية ولم يوفق في الحصول على الوحدة، والذي كان فيه الحصول على الوحدات من خلال قرعة علنية، بالإضافة أنه لم يقم بسحب مبلغ جدية الحجز الذي سدده عند التقدم للحصول علي الوحدة".

وتحتوي كراسات الشروط علي نماذج ومساحات وأدوار الوحدات المتبقية بكل مدينة من المدن الجديدة التي يتواجد بها وحدات للمشروع، ويكون الحصول على كراسات الشروط من خلال الإيصال الذي استلمه المواطن عند التقدم في المرحلتين الأولى أو الثانية.

المدن المتاحة بالمشروع
تطرح وزارة الإسكان مشروع "دار مصر"، وحدات تتراوح مساحاتها من 115 حتى 150 مترًا في هذه المرحلة بـ12 مدينة جديدة، وهم كالتالي: "القاهرة الجديدة، وبدر، والسادات، و15 مايو، و6 أكتوبر، وبرج العرب الجديدة، والعاشر من رمضان، والشيخ زايد، والشروق، والعبور، ودمياط الجديدة، والمنيا الجديدة".

كيفية التقديم
بعد الحصول علي كراسة الشروط يتبقى تحديد الرغبة في أي مدينة يريد المتقدم الحصول علي وحدته السكنية فيها عن طريق ملئ استمارة تحديد الرغبة.

وتكتمل الخطوات بإرفاق صورة إيصال سداد مبلغ جدية الحجز السابق سداده، وصورة بطاقة الرقم القومى، وتقديمها لدى فرع بنك التعمير والإسكان السابق سداد مبلغ جدية الحجز لديه بمعني إذا قام المواطن بدفع مبلغ جدية الحجز بفرع ما عليه أن يستكمل اجراءات التقدم من نفس الفرع.

وفي النهاية حددت وزارة الإسكان مهلة معينة بعد حصول المواطن على كراسة الشروط من يوم 2016/10/16 وحتى 2016/10/30، وذلك لإنهاء إجراءات التقدم للحصول علي وحدة بالمشروع.

القرعة
وبعد ذلك تقوم وزارة الإسكان بتنفيذ قرعة علنية مرة أخرى، ولكن علي المتقدمين الذين سيقومون بتغير رغباتهم السابقة لتحديد الفائزين والتخصيص لهم طبقاً للعدد المتاح من الوحدات السكنية المعروضة والموضحة بكراسة الشروط، وأعداد المتقدمين لها خلال فترة التقدم لتعديل الرغبة، وسيتم الإعلان عن موعد القرعة فور تحديدها.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

التعليقات

أضف تعليق