الأقباط متحدون - مهاب مميش: الرئيس السيسي يحلم ببنية تحتية قوية لمصر
  • ٠٦:٢٥
  • الأحد , ٢٤ مارس ٢٠١٩
English version

مهاب مميش: الرئيس السيسي يحلم ببنية تحتية قوية لمصر

أخبار مصرية | الفجر

٥١: ٠٩ م +02:00 EET

الأحد ٢٤ مارس ٢٠١٩

مهاب مميش
مهاب مميش

 قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن مصر تتغير، مؤكدًا أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ستكون قلب الاقتصاد المصري.

 
وأشار "مميش"، خلال تقرير ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة "الحياة"، مساء الأحد، إلى أنهم ينشئون موانىء في شرق بورسعيد، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي يتابع يوميا التطور، مضيفا: "الرئيس السيسي بيحلم ببنية تحتية قوية في مصر".
 
هذا وقد تفقدت لجنة الصناعة بمجلس النواب، المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بمدينة الإسماعيلية لمتابعة تنفيذ مشروعات المنطقة ومستجدات عملية التطوير وخطتها الزمنية.
 
وترأس الوفد فرج عامر رئيس اللجنة واستقبله الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والهيئة الاقتصادية لقناة السويس، بمركز التدريب والمحاكاة بمدينة الإسماعيلية، قبل جولة بحرية بقناة السويس الجديدة مشروعات المحافظة.
 
وقال مميش، في بيان رسمي: "مشروع قناة السويس الجديدة جاء في الوقت المناسب، لأنه أعاد اللحمة بين المصريين بكونه مشروع قومي، وتزامن معه مشروع المنطقة الاقتصادية لإقامة حياة في هذه المنطقة وإقامة مجتمعات عمرانية متكاملة على ضفاف قناة السويس".
 
وأضاف مميش: "نعمل حاليا على جذب كثير من الاستثمارات الأجنبية في هذا الموقع الفريد من نوعه وهذا ما نلمسه في جولاتنا الخارجية برغبة المستثمرين ورجال الأعمال في الاستثمار في هذه المنطقة بسبب استقرار المناخ الاستثماري".
 
وقدمت الهيئة الاقتصادية للجنة الصناعة عرضا تقديميا عن أعمال حفر قناة السويس الجديدة والمنطقة الاقتصادية لها، وخلال العرض أكد الفريق مميش أنه بالرغم من وجود هذا الموقع من سنوات إلا أنه لم يلتفت إليها أحد، أنها نقلة كبيرة عالمية لمصر، إلا أن الدعم الحقيقي للرئيس السيسي في أن يعيد مكانة هذا الموقع لمكانته من خلال 6 موانئ ومناطق صناعية ولوجستية على مساحة 461 كم2.
 
وأشاد المهندس فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بمعدلات التنفيذ في مشروعات المنطقة، مشيرا إلى أن الإرادة القوية للقيادة السياسية هي أحد عوامل نجاح المشروعات القومية التي تشهدها مصر حاليًا.
 
وقال عامر: "وتيرة العمل بالمشروعات القومية إنجاز يدل على عزيمة وإصرار الشعب المصري وينعكس ذلك بمعدلات التنفيذ والانتهاء من أعمال أنفاق الإسماعيلية والمنطقة الصناعية والأرصفة الجديدة بشرق بورسعيد والتي ستكون أحد أهم الموانئ المحورية الهامة في العالم.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.