الأقباط متحدون - بالفيديو.. اكتشف رسالتك فى الحياة
  • ٠٦:٤٠
  • الأحد , ٢٤ مارس ٢٠١٩
English version

بالفيديو.. اكتشف رسالتك فى الحياة

د. حنان فهيم

اصنع حياتك بنفسك

١٥: ٠٩ م +02:00 EET

الأحد ٢٤ مارس ٢٠١٩

كلنا فى جسد واحد وعلينا أن نساعد بعضنا البعض
إعداد وتقديم- د. حنان فهيم
قالت إيريني صفوت، مترجمة ومعدة برنامج "إنسان" على قناة CTV ، الله خلق الملائكة ثم خلق الكون بكل ما فيه السماء والأرض والحيوانات والنباتات وكل شئ موجود فى الكون وفى النهاية خلق الإنسان بعد أن أعد كل شئ له.
 
وأوضحت إيرني صفوت خلال لقائها ببرنامج "اصنع حياتك بنفسك" المذاع على شاشة الأقباط متحدون ، مثال لاهتمام الله بالإنسان هو مثل الأب والأم عندما يكونوا فى انتظار مولود يشترون ملابسه ولعبه ويجهزون أوضة جميلة قبل ما المولود يجيي قبل أن يعرفوا شكله وطباعه، يفكرون فى مستقبله قبل أن يولد.
 
وأضافت: أول مثال للاهتمام هو الأم والأب، اهتمامهم دون شروط، أيضا اهتمام المدرس بطلابه، واهتمام الدكتور بمرضاه، الخدام بمن يخدمهم.
 
وأكدت أن الاهتمام يكون للناس الأكثر احتياجًا، ولو نظرنا إلى السيد المسيح ولد فقيرًا وكان هربان ولجئ سياسي ولم يكن فى مكانة اجتماعية كبيرة ولم تكن له أي امتيازات بمعايرنا، الله اختار كل ده علشان يقول هما دول اللي بهتم بيهم واللي جيت زيهم ، الله اهتم بالمرضي وشفاءهم، واهتم بالخطاء واقترب منهم، وهم رسالة لنا بالاهتمام بالمرضي وقبول اختلافنا مع الاخرين".
 
وقالت: اكتشف رسالتك بالنظر إلى الله وأن لم تظهر علامة تظهر رسالتي اطلب من الله أن يستخدمني وأن يعطني رسالة، أكتشف قدراتي ومهاراتي ومواهب واعمل عليها.