الأقباط متحدون - تقارير تكشف طرق الإرهابيين للتخفي في مصر
  • ٢٣:٢١
  • الخميس , ٧ مارس ٢٠١٩
English version

تقارير تكشف طرق الإرهابيين للتخفي في مصر

محرر المتحدون ن.ى

أخبار وتقارير من مراسلينا

٥٩: ١٠ م +02:00 EET

الخميس ٧ مارس ٢٠١٩

ارشيفية - الإرهابيين
ارشيفية - الإرهابيين

 كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي

تسعى الجماعات الإرهابية المتطرفة للإختباء والتخفي من أجهزة الأمن، خاصة في مصر، حيث تلجأ هذه الجماعات للاحتماء بالصحراء، وتعتمد على الاتساع والامتداد الجغرافي، خصوصا في المناطق الصحراوية، وكذلك على الانتشار بين السكان العاديين في المناطق الشعبية والمزدحمة، للتخفي من الملاحقات الأمنية.
 
وكشف تقرير نشرته "سكاي نيوز عربية"، أن الإرهابيين في نصر يلوذون بالصحراء، بعد نجاح الأمن في توجيه ضربة قوية للإرهابيين في سيناء، وتقييد تحركاتهم ومحاصرتهم في المدن.
 
من جانبه، قال الباحث ماهر فرغلي، إن الجماعات تلجأ  للتخفي وسط طلاب الجامعات، بالسكن معهم في شقق مستأجرة لإبعاد أعين الأمن عنهم، موضحا أنهم يعتمدون على المجموعات العنقودية التي تتألف عناصر من محافظات مختلفة، يتم تفريقهم بحيث لا يتعرفوا على بعضهم أو يتعرف عليهم الآخرون، ونفس ينطبق على التخفي بين السكان في المناطق الشعبية، ولهذا السبب يناقش البرلمان المصري قانونا لمنع الإرهابين من الاستفادة من هذه الوسيلة، التي تخلق مشاكل كثيرة لا تقتصر على الإرهاب فقط.
 
وأشار فرغلي، إلى أن الصحراء الغربية في مصر تتميز بوجود الكثير من الطرق الوعرة والملتوية والمناطق الجبلية والكثبان الرملية، كما أنها ممتدة على مسافة طويلة على الحدود مع ليبيا، حيث تتواجد جماعات إرهابية عديدة.
الكلمات المتعلقة