الأقباط متحدون - اتفاقية لتعويض عمال «القومية للأسمنت» بحد أدنى 200 ألف جنيه لكل عامل
  • ٠٢:٣١
  • الخميس , ٧ مارس ٢٠١٩
English version

اتفاقية لتعويض عمال «القومية للأسمنت» بحد أدنى 200 ألف جنيه لكل عامل

أخبار مصرية | الشروق

٥٧: ٠٩ م +02:00 EET

الخميس ٧ مارس ٢٠١٩

ارشيفية
ارشيفية

 نشرت الجريدة الرسمية، الخميس، اتفاقية التسوية التي وقعتها الشركة القومية للأسمنت -تحت التصفية- مع النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب وصنع مواد البناء، ممثلة لعمال الشركة، وذلك بغرض تعويض العمال جراء قرار الجمعية العمومية غير العادية للشركة الصادر في أكتوبر الماضي بحلها وتعيين مصف لها.

 
ونصت الاتفاقية على أن تلتزم الشركة بدفع مبلغ مقطوع قيمته 14000 ألف جنيه لكل عامل من العاملين بالشركة عن كل سنة من سنوات الخدمة الفعلية بحد أقصى 450 ألف جنيها، مضافا إليها المقابل النقدي لرصيد الإجازات وذلك على آخر أجر شامل تم صرفه للعامل في 30 سبتمبر 2018 (الشهر السابق على قرار الحل والتصفية) وفقا لما تقضي به لائحة العاملين بالشركة.
 
كما سيصرف للعاملين مكافأة إضافية بواقع شهرين من الأجر الشامل في 30 سبتمبر الماضي أيضا، وذلك لمن لم تتجاوز مدة خدمته 10 سنوات، وثلاثة أشهر لمن تجاوزت مدة خدمتهم العشر سنوات.
 
ونصت الاتفاقية على أن يصرف للعاملين أيضا مكافأة نهاية خدمة وفقا للائحة الشركة والتي تصرف بواقع شهر من الأجر الأساسي عن كل سنة من سنوات الخدمة بحد أقصى 7500 جنيها فقط لا غير، على ألا يقل الحد الأدنى للمكافآت والمستحقات المالية المشار إليها عن 200 ألف جنيها.
 
وتلزم الاتفاقية العمال عن استلامهم الشيكات الخاصة بمستحقاتهم المالية بالتوقيع على استقالتهم واستمارة 6 تأمينات، والتوقيع على إقرار بالحصول على كافة حقوقهم المالية لدى الشركة، وتعتبر أيضا تنازلا عن أي بلاغات أو دعاوى قضائية أو تحكيم مقامة من أي طرف من الأطراف ضد الآخر .
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.