الأقباط متحدون - السيسي يوجه بالانتهاء من قوائم انتظار فيروس سي في أقرب وقت
  • ٢٣:٤٣
  • الخميس , ٥ يوليو ٢٠١٨
English version

السيسي يوجه بالانتهاء من قوائم انتظار "فيروس سي" في أقرب وقت

٢٢: ١٠ م +02:00 EET

الخميس ٥ يوليو ٢٠١٨

 السيسي
السيسي

 كتب - نعيم يوسف

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، باستمرار العمل على توفير الرعاية الصحية اللائقة بمختلف المحافظات في إطار المشروع القومي للمستشفيات النموذجية.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.
 
كما وجه السيسي بإضافة 18 مستشفى جامعي للمشروع بما يساهم في التخفيف عن أهالي المحافظات وعدم احتياجهم للانتقال من أماكن إقامتهم للمحافظات الأخرى لتلقي العلاج، وسرعة إطلاق مشروع تحسين بيئة العمل للأطقم الطبية العاملة في مستشفيات وزارة الصحة، بالاشتراك مع مؤسسات المجتمع المدني والمحليات.
 
وقال بيان صادر عن الرئاسة إن السيسي وجه بمواصلة تطوير القطاع الصحي في مصر بشكل شامل، مؤكداً ضرورة أن يؤدي تطبيق المنظومة الجديدة للتأمين الصحي إلى تحقيق نقلة نوعية في جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والارتقاء بها على نحو يشعر به المواطن ويعالج التحديات التي تواجه هذا القطاع الحيوي، كما وجه  بالانتهاء من قوائم انتظار المرضى خلال أقرب وقت ممكن، وإجراء مسح طبي للكشف عن فيروس "سي" لدى المواطنين، مع توفير العلاج لمن تظهر إصابته بهذا المرض.


 
الكلمات المتعلقة