الأقباط متحدون - العاصمة الإدارية: «واي فاي» مجاني.. و280 ألف وظيفة
  • ١٢:٢٧
  • الخميس , ٥ يوليو ٢٠١٨
English version

العاصمة الإدارية: «واي فاي» مجاني.. و280 ألف وظيفة

أخبار مصرية | .tahrirnews.

٤٩: ٠٧ م +02:00 EET

الخميس ٥ يوليو ٢٠١٨

العاصمة الإدارية الجديدة
العاصمة الإدارية الجديدة

 قال ياسر البارودي رئيس قطاع الخدمات بشركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن هناك بندين في المذكرة أهمهما تخصيص مقر للجهاز لتقديم خدماته، لافتا إلى أنه تمت إضافة توسعات جديدة للعاصمة الإدارية لها لتصبح 206 آلاف فدان ويصل حجمها لحجم محافظة القاهرة، وتم التقدم بـ4 مشروعات لجهاز المشروعات الصغيرة منها النقل الداخلي والثاني مشروع مركز للصناعات التراثية والحرفية، والثالث مشروع إعادة تدوير المخلفات الصلبة، وتم تخصيص مكان كبير بمساحة 152 فدانا بتكلفة 200 مليون جنيه لمشروعات إعادة تدوير المخلفات.

 

وأضاف البارودي، في تصريحاته، اليوم الخميس، تعليقا على توقيع مذكرة تفاهم مع جهاز المشروعات، أن المخلفات الصلبة في العاصمة الإدارية منها ناتج عن الحفر والإقامة وهي كميات كبيرة جدا، وهناك مخلفات ناتجة عن العنصر البشري والمترددين على العاصمة الإدارية لذلك سيتم إقامة مصانع لتدوير المخلفات وتم تخصيص إدارة خاصة للمخلفات، وكذلك إتاحة 300 فدان للمخلفات منها 152 فدانا لتدوير المخلفات.

وذكر أنه سيتم توفير 280 ألف فرصة عمل دائمة بالعاصمة الإدارية وحتى عام 2052، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية مساحتها 44.957 فدان بدأت فى مارس 2015 وتتضمن 8 مناطق سكنية وكذلك الحي الحكومى والانتقال له فى 30 يونيو 2019، بجانب إقامة مركز تجاري على مساحة 5 آلاف فدان سيتم الانتهاء منه قبل انتقال السكان، وتوفير 21 خدمة إلكترونية مجانية منها "واى فاي" بالعاصمة وخدمة شحن كهرباء للسيارات الكهربائية في الشوارع.

وتابع أن هناك حي المال والأعمال في العاصمة الإدارية سيتضمن مقر البنك المركزى والبنوك الأخرى، لافتا إلى أن: "أى خدمة متطورة يمكن أن تتخيلها في أي دولة في العالم ستجدونها فى العاصمة الإدارية لأنها أكبر مشروع تنمية عقارية في العالم". 

 
 
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.