الأقباط متحدون - بعد قتل كلاب البحيرة بأمر المحافظ.. انتشار الأفاعي ومقتل عدد من الأهالي.. وذو الفقار: أرفقنا تقرير طبي للمحافظ دون استجابة
  • ١٧:٢٦
  • الاربعاء , ٤ يوليو ٢٠١٨
English version

بعد قتل كلاب البحيرة بأمر المحافظ.. انتشار الأفاعي ومقتل عدد من الأهالي.. وذو الفقار: أرفقنا تقرير طبي للمحافظ دون استجابة

أماني موسى

تويتات فيسبوكية

٠٣: ١٠ ص +03:00 EEST

الاربعاء ٤ يوليو ٢٠١٨

 الثعابين تنتشر بقرى البحيرة بعد قتل الكلاب
الثعابين تنتشر بقرى البحيرة بعد قتل الكلاب
كتبت – أماني موسى
بعد قيام محافظة البحيرة بحملة لقتل وسم كلاب الشوارع باعتبارها تسبب ذعر للمواطنين، انتشرت الحيات والأفاعي وبدأت تهاجم الأفراد، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة نحو 5 آخرين، وانتشر الذعر الحقيقي بين الأهالي، إذ بدأت الحيات تهاجم الأشخاص والمنازل.
من جانبها قالت دينا ذو الفقار العاملة في مجال الإنقاذ والطب البيطري، أن ما حدث هو نموذج فشل تام وسياسات لا تمت بصلة للعلم والمنهج العلمي من المحافظين في مصر.
 
واستطردت عبر حسابها بالفيسبوك، أدي نتيجة الانصياع وراء افتراءات و افتكاسات مديريات الطب البيطري والصحة بقرية منية السعيد المحمودية البحيرة.
 
 
وأوضحت أنها تقدمت ببلاغات لمكتب محافظ البحيرة السيدة نادية عبده، التي لم ترد ولم تبالي بالأمر ، ما أدى ما وقوع الكارثة وانتشار الثعابين التي تهاجم الأهالي بالقرية.
وتابعت ذو الفقار، نحمل سيادة المحافظ / م نادية عبده المسئولية لأنه جري تحذيرها وإرفاق مستندات إليها تفيد بأن منهج مديرية الطب البيطري و الصحة في البحيرة منهج لا يمت بصلة للعلم و لا التوصيات العلمية المستدامة بل أنهم يخالفون القانون المصري.
 
المنهج العلمي المستدام و استراتيجية 2030 تقوم علي التوعية بالتعامل السليم و التطعيم لا للقتل نهائيًا للكلاب المصرية و أكيد لا لاستخدام الستكرنين - سيادة المحافظ وصلتها الشكوي و جري اتصال من مكتبها و الحديث التليفوني معها تضمن - توعية ايه اللي بتجيب نتيجة كان زمان حملات تحديد النسل نجحت لما أشوف اللي عندي و بعدين ابقي أشوف التوعية و رغم إنني أشدت وأشرت إلي ما يتبعه محافظ البحر الأحمر - لم تلي الأمر اهتمامًا-.
 
و بالفعل بعد حملات مكثفة باستخدام الستركنين - مات كل ما هو حي من الثدييات - إبادة - و بالتالي ظهرت و تكاثرت الثعابين و الكوبرا لأنهم ببساطة قضوا علي الكلاب المصرية والثعالب و النمس - الواقي الطبيعي من الثعابين اللي ربنا خلقهم علشانه.
 
ياريت الموضوع خلص علي كده ده مصيبة علمية اكبر حدثت حقن بيض و القاءة قال علشان يموتوا الثعابين. 
يا فندم لا تدار البلد بهذه الطريقة البدائية الخالية من العلم حرام عليكم مصر.
 
وتابعت ذو الفقار، دكتور حسن الجعويني - رئيس الإدارة المركزية للمجازر والصحة العامة والأمراض المشتركة بالهيئة، ما تصر عليه جريمة ومنهج غير علمي غير ديني غير أخلاقي غير حضاري وثابت، بتجاهلك للعلم و القانون (انتم تخالفون قرار 229 لوزير الصحة الذي يمنع دخول مواد بشرية أو بيطرية محظورة في الاتحاد الأوروبي والستركنين محظور تمامًا).
 
لقد تسببت في كارثة كبري في البحيرة ونحملك مسئولية العواقب الوخيمة التي تعاني منها البحيرة الآن - قضيتم علي جميع الثدييات التي تقاوم طبيعيا الثعابين و الآن يعاني الأهالي من شر البالية و تدخل المديريات الصحية بحقن 5000 بيضة بالسموم بدعوي القضاء علي الثعابين 
د حسن - متي تتبع المنهج العلمي ؟ ألا يكفي ما حدث من مهزلة في البحيرة هل تريد المهزلة دي في كل مصر؟
 
 
الكلمات المتعلقة