الأقباط متحدون - بالفيديو.. أشهر آراء إيناس الدغيدي المثيرة للجدل.. أبرزها عن الجنس والحجاب
  • ١٢:١٨
  • الاربعاء , ٦ يونيو ٢٠١٨
English version

بالفيديو.. أشهر آراء إيناس الدغيدي المثيرة للجدل.. أبرزها عن الجنس والحجاب

٤٣: ١٠ م +02:00 EET

الاربعاء ٦ يونيو ٢٠١٨

 إيناس الدغيدي
إيناس الدغيدي
الدغديدي: أرفض ارتداء الحجاب.. وأؤيد استقلال الفتاة.. وأدعو لمساواة الرجل والمرأة في الزنا
كتب - نعيم يوسف
عندما تطل المخرجة السينمائية إيناس الدغيدي، على المشاهدين من خلال البرامج الفضائية، للتحدث عن أرائها في مختلف الموضوعات تثير الجدل باستمرار، لدرجة تصل إلى صدم المجتمع، ونعرض في السطور التالية أبرز أراءها المثيرة للجدل.
ارتداء الحجاب
من أكثر أراء "الدغيدي"، المثيرة للجدل، هو حديثها عن رفضها لارتداء الحجاب، وأنها لا تقبل الفكرة شكلا وموضوعا، وقالت: "ولو خيروني بين الموت والحجاب هختار الموت طبعاً عن ارتداء الحجاب".
العلاقات الجنسية
وترى المخرجة السينمائية أن العلاقات الجنسية بين شخصين ينتويان الزواج، هو أمر لا مشكلة فيه، موضحة أن هذا رأيها، معقبة: "أنا بتكلم صح، الناس بقى عايز تقول ورقة ولا.. الجواز في الإسلام هو عرض وموافقة وإشهار"، مشددة على أنها "سابقة الناس في التفكير"، لأنها صريحة مع نفسها.
استقلال الفتاة
كما تعتقد بأهمية استقلالية الفتاة عند بلوغ عمرها 18 عام، لافتة إلى أنه في الخارج يستقل الشاب أو الفتاة في هذا السن عن الأهل حتى وإن كانت الأسرة غنية، فالفتاة لابد ان تستقل عن أهلها وتعمل وتنفق على نفسها، مضيفة أن تلك القضية لا تعني تمرد البنات، وان كنت قادرة على حماية نفسك وقادرة أن تستقلي وتعملي فهذا رائع.
المساواة بين الرجل والمرأة
تطالب الدغيدي، بالمساواة بين الرجل والمرأة في مسألة القتل والزنا، لافتة إلى أنه إذا كانت هناك حرية -وهذا صعب في بلادنا- يمكن إتاحة وتقنين بيوت الدعارة، لافتة إلى أن ذلك يحمي المجتمع من أشياء كثيرة.
/
برامج رامز جلال
وأكدت المخرجة السينمائية أنها عندما ظهرت في برنامج رامز جلال للمقالب في سنوات سابقة كانت على علم بما يحدث وبجميع التفاصيل، مؤكدة أن جميع الممثلين الذين يشاركون فى هذا البرنامج على علم بتفاصيله. 
 
مجمع البحوث يرد
رأي إيناس الدغيدي في ممارسة الجنس قبل الزواج، كان مثيرا لدرجة أن الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، قال إن ما قالته الدغيدى، هو قول لا يصدر عن إنسان مسلم يحترم دينه ويعلم أن ممارسة العلاقة غير المشروعة بين فتاة وشخص حتى لو بنية الزواج أمر محرم بنص قطعى فى القرآن والسنة.