الأقباط متحدون - بالصور.. أبرز نجوم عالمية زارت مصر وماذا قالوا عن الحضارة المصرية؟
  • ٢٢:٥٧
  • الاربعاء , ٦ يونيو ٢٠١٨
English version

بالصور.. أبرز نجوم عالمية زارت مصر وماذا قالوا عن الحضارة المصرية؟

٢٢: ٠٥ م +02:00 EET

الاربعاء ٦ يونيو ٢٠١٨

أبرز نجوم عالمية زارت مصر وماذا قالوا عن الحضارة المصرية؟
أبرز نجوم عالمية زارت مصر وماذا قالوا عن الحضارة المصرية؟
كتبت – أماني موسى
زار اللاعب الفرنسي كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد، يوم الاثنين، مصر وتحديدًا مدينة الغردقة، لقضاء إجازته السنوية، بدعوة من رجل الأعمال كامل أبو على، واحتفت الصحف المصرية بهذه الزيارة التي تشجع على السياحة في مصر.. نورد بالسطور المقبلة أبرز من زاروا مصر مؤخرًا وانبهروا بجمالها وحضارتها.
 
بنزيما يزور الغردقة
استغرقت زيارة لاعب ريال مدريد إلى الغردقة عدة أيام، زار خلالها عددًا من المناطق السياحية، وقام برحلات وأنشطة بحرية بمياه البحر الأحمر.
كما شارك في افتتاح أحد المنتجعات السياحية الجديدة بمدينة مرسى علم جنوب البحر الأحمر.
 
وغادر بنزيما، الغردقة، صباح اليوم، الأربعاء، بعد قضاء 3 أيام بها متوجها لفرنسا بطائرة خاصة، مؤكدًا أنه سيكرر الزيارة مرة أخرى مع أسرته، لما رأه من جمال الطبيعة بمصر،  والاستمتاع برياضة الغوص فيها، ومشاهدة أسراب الدلافين، وكذلك الشعاب المرجانية الخلابة.
 
كم قام برحلة بحرية وأخرى غطس لجزيرة الحفتون، وألتقى محافظ البحر الأحمر، الذي أهداه مفتاح مدينة الغردقة كهدية تذكارية لزيارته مدينة الغردقة، وطالبه بدعوة جمهوره لزيارة البحر الأحمر.
 
 
 
 
بيونسيه تزور الأهرامات
في عام 2011 جاءت المطربة السمراء بيونسيه لزيارة مصر، وتوجهت لزيارة الأهرامات، لكن هذه الزيارة سببت لها بأزمة مع د. زاهي حواس، بسبب تأخرها عن موعد الجولة دون اعتذار، وهو تطوع لكي يشرح لها الحضارة الفرعونية.
 
جدير بالذكر أن بيونسيه زارت الأهرامات في مرة سابقة، خلال كواليس تحضيرها لحفلها بمصر مطلع نوفمبر 2009 الذي أثار استياء النواب الإخوان في البرلمان آنذاك، واتهموا الحكومة بالترويج للرذيلة.
 
 
 
النجم العالمي ويل سيمث يزور الأهرامات
زار النجم العالمي ويل سميث مصر، وزار منطقة الأهرامات، وتم الموافقة على طلب فريق عمل النجم العالمي لفتح المنطقة الأثرية مبكرًا ليتمكن من زيارتها دون إزعاج.
 
وأعرب سميث عن إعجابه الشديد بعظمة الحضارة الفرعونية، مؤكدًا أنه شديد الشغف بها منذ الصغر، وأنه كان يحلم في طفولته أن يكون عالم مصريات ليتعمق أكثر في سر الفراعنة.
 
النجم العالمي فوريست ويتيكر يزور الأهرامات وأبو الهول
زار نجم هوليود فوريست ويتيكر، الأهرامات وأبو الهول ضمن البرنامج الذي وضع له بعد تكريمه فى مهرجان الجونة السينمائي.
معربًا عن إعجابه بالحضارة المصرية، كما حرص على نشر العديد من الصور له بالأهرامات.
كارداشيان في الأهرامات
كما زارت نجمة تليفزيون الواقع ومصممة الأزياء الأمريكية كورتني كارداشيان، منطقة أهرامات الجيزة برفقة صديقها العربي يونس بن دجيمان.
رافقهما خلال الزيارة أشرف محي، مدير آثار الهرم والتي شملت دخول الهرم الأكبر ومنطقة البانوراما وحرم أبو الهول.
وحرصت نجمة تليفزيون الواقع على التقاط الصور التذكارية أمام الهرم وأبو الهول، كما أبدت هي وصديقها سعادتهما وإعجابهما بالحضارة المصرية الكبيرة.
 
ملكة جمال روسيا بالأهرامات
 
وفي شهر ديسمبر عام 2017، جاءت "فيكتوريا لوبير"ملكة جمال روسيا، في زيارة إلى مصر منطقة الأهرامات، واصفة زيارة الأهرامات بأنها كانت حلم الطفولة لديها.
 
وقالت إن عقلها لا يمكنه أن يتخيل كيف بنوا القدماء المصريين كل هذه الأهرامات بهذه البراعة والإتقان والروعة ودون أية آلات إلكترونية، كما تمنت  أن تأتى إلى مصر مرة أخرى.
 
حرصت فيكتوريا لوبيروفا، على التقاط الصور الفوتوغرافية عند الهرم الكبير، إلى جانب زيارتها لمتحف مركب خوفو.  
 
كما زارها النجم العالمي ليونيل ميسي، والذي أعرب عن سعادته الغامرة بتواجده في مصر.
الكلمات المتعلقة