الأقباط متحدون - بعد اتهامه بازدراء الأديان.. براءة الشيخ محمد عبدالله نصر.. وهو يحتفل بمسيرة
  • ١٥:٣١
  • الثلاثاء , ٣ ابريل ٢٠١٨
English version

بعد اتهامه بازدراء الأديان.. براءة الشيخ محمد عبدالله نصر.. وهو يحتفل بمسيرة

٠٥: ١٠ م +02:00 EET

الثلاثاء ٣ ابريل ٢٠١٨

 الشيخ محمد عبدالله نصر.
الشيخ محمد عبدالله نصر.
سمير صبري رفع قضية ضده بسبب أحد الأحاديث.. والمحكمة حكمت بالحبس 5 سنوات
كتب - نعيم يوسف
احتفالا ببرائته من قضية ازدراء الأديان، قام الشيخ محمد عبدالله نصر، بمسيرة في شارعه، إعلانًا ببرائته التي تجاهلتها معظم وسائل الإعلام، التي اهتمت كثيرًا بحكم الحبس عليه لمدة خمسة سنوات.
 
حديث الانتحار
تعود تفاصيل القضية عندما رفض الشيخ محمد عبدالله، والشهير بـ"الشيخ ميزو"، حديثا ورد في البخاري يتحدث عن أن الرسول حاول الانتحار.
 
سمير صبري المحامي، تلقى هذه التصريحات باستياء وقدم فيه بلاغا، اتهمه فيه بأنه تعمد الإساءه الى الرسول من خلال تلفظه بألفاظ تسيء الى الاسلام، حيث كتب على صفحته الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعى إن الرسول حاول الانتحار أكثر من مرة ولكن جبرِيل منعه من الانتحار.
 
حكم محكمة
شهر نوفمبر الماضي، قضت محكمة جنح شبرا الخيمة برئاسة المستشار ايمن العطار، بمعاقبة محمد عبد الله عبد العظيم والشهير بالشيخ ميزو بالحبس لمدة ٥ سنوات وذلك عن تهمة اذدراء الأديان والاساءة للرسول عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
 
براءة في الاستئناف
اليوم، أعلن الشيخ عبدالله، أنه حصل على البراءة في الاستئناف، وكتب قائلا: "بإْذن الحي الْقَيُّوم محكمة جنح مستأنف تقضي ببراءة الشيخ محمد عبدالله نصر (من عباد الرحمن ) في جلسة إستئناف حكم السجن 5 سنوات وذلك لدفاعه عن رسول الله ولإنكاره حديث إنتحار النبي الوارد في كتاب البخاري"، مضيفا: "الله أكبر الله أكبر ولله الحمد الله أكبر كبيراوالحمد لله كثيرا وسبحان الله كثيراً لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده".
 
احتفال بالبراءة
لم يكتفي الشيخ "عبدالله" بالإعلان عن ذلك من خلال صفحته فقط، بل نظم ميزو مسيرة في شارعه ليحتفل بالبراءة مرددا: الله أكبر الله أكبر الله أكبر رغم أنف الإخوان والسلفيين.
 
وأضاف: " الحمد لله براءة خطيب الثورة رغم أنف الإخوان والسلفيين، سندافع عن دين ربنا برقابنا".