الأقباط متحدون - وزير التعليم: دمج 37 ألف طالب من ذوي الإعاقة بالمدارس العامة
  • ٢٠:٣٥
  • الثلاثاء , ٣ ابريل ٢٠١٨
English version

وزير التعليم: دمج 37 ألف طالب من ذوي الإعاقة بالمدارس العامة

أخبار مصرية | مصراوى

٥٤: ٠٩ م +02:00 EET

الثلاثاء ٣ ابريل ٢٠١٨

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

 قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم والتعليم الفني، إنه يوجد ٤٠ ألف طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة مقيدين بالمدارس، تم دمج ٣٧ الف طالب منهم في المدارس العامة.

 
جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها وزارة التربية والتعليم بمناسبة اليوم العالمي للتوحد، اليوم الثلاثاء، بمقر صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، حيث كشف الوزير عن أن الوزارة بصدد إنشاء لجنة مكونة من أساتذة الجامعات ومتخصصين في شؤون التربية الخاصة، لتكثيف الاهتمام بالطلاب من ذوي الاحتياجات.
 
وأضاف شوقي أنه سيتم تشكيل مكتب لخدمة الطلاب ذوي الإعاقة بديوان الوزارة، وإعادة النظر في المناهج، وإنشاء 10 فصول لمتعددي ومزدوجي الإعاقة بمصر.
 
وأشار إلى أنه يجب إلغاء كلمة الدمج في المستقبل، لأنها تعبر عن التمييز بين الطلاب، مضيفا أنه حتى كلمة ذوي الاحتياجات الخاصة يجب إلغائها "ذوي الاحتياجات عندهم مهارات مش متوفرة على من نطلق عليهم طبيعيين، الاختلاف جميل ولازم نتخلص من المسميات".
 
ودعا شوقي إلى بث روح جديدة في مجال التربية الخاصة بعيدا عن الدرجات: "احنا بنتكلم عن احتياجات الطلاب مش عايزين نتكلم عن الدرجات، لازم نهتم بالجيل ومواصفاته بعيدا عن درجاته".
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.