الأقباط متحدون - بالفيديو.. سلفيون وكتاب يطلبون طلبات غريبة من محمد صلاح: غير تسريحة شعرك
  • ٢٢:٥٧
  • الاثنين , ١٢ مارس ٢٠١٨
English version

بالفيديو.. سلفيون وكتاب يطلبون طلبات غريبة من محمد صلاح: غير تسريحة شعرك

١٧: ٠٩ م +02:00 EET

الاثنين ١٢ مارس ٢٠١٨

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

خاص - الأقباط متحدون
ظهرت الفترة الماضية عدة دعوات تطالب اللاعب محمد صلاح بالعديد من الطلبات الغريبة، مثل حلق لحيته وعمل "نيولوك"، وأيضا عدم السجود في ملاعب أوروبا.

وحسب موقع "أمان"، فقد طالب الكاتب الصحفي، محمد بركات، طالب محمد صلاح بـ"نيولوك" يتغير به شكله أمام محبيه، وقص ليحيته، وتغيير تسريحة شعره!، لافتا إلى أن التسريحة الحالية لا تتناسب مع سنه أو نجوميته، والتى تكاد تضعه فى سلة واحدة مع المتطرفين المتزمتين، إن لم تضعه مع الإرهابيين أو المتعاطفين معهم على الأقل.

نفس هذا الرأي، أيده الكاتب الكبير صلاح منتصر، وقال إن صلاح لم يعد فردا ملك نفسه بل نموذج لبلده وصاحب عبقرية خاصة وموهبة قد لا يعرف أن هناك ملايين الأمهات المصريات اللاتى لا يعرفن فى كرة القدم، لكنهن يشعرن لحظة ظهوره فى الملعب أنه ابن لكل أم، وعليه أن يظهر فى الصورة الجميلة التى نتمناها له.

لم يترك السلفيون اللاعب في حاله أيضا، حيث شن هشام البيلي، الداعية السلفي البارز، هجومًا شرسًا على النجم المصري وقال: هذا اللاعب يقوم بعمل مخالفات شرعية كثيرة لا تجوز، ولا يعتبر سفيرا للإسلام لأنه يسجد بعد إحرازه الأهداف، وعليه أن يترك اللعب، وأن يتوب إلى الله، وإذا أراد أن يمثل الإسلام فليمثله من خلال تعلم العمل الشرعي، وأن يدعو إلى الله عز وجل على بصيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن أهداف السلفيين في تحطيم موهبة محمد صلاح تلاقت مع كتابنا الأعزاء.. ألا يرفعون أياديهم عنه بعد أن استطاع أن يصل لمرحلة فى حياته الكروية لم يصل إليها أي لاعب مصري على مر التاريخ، فهو الذى يتميز بدماثة خلقه وتدينه وحبه الكبير لوطنه مصر صار بين عشية وضحاها حديث العالم، وأيضا دون أن يدري أصبح سفيرًا لبلده، ولم يصل لهذه المكانة إلا بمثابرته وطموحه وعزيمته لإثبات نفسه فى رياضة أحبها.

الكلمات المتعلقة