الأقباط متحدون - الكهرباء: مصر ستصبح منطقة محورية للربط بين 3 قارات كهربائيًا
  • ٠٧:٢١
  • الاثنين , ١٢ مارس ٢٠١٨
English version

"الكهرباء": مصر ستصبح منطقة محورية للربط بين 3 قارات كهربائيًا

أخبار مصرية | اليوم السابع

١٨: ٠٩ م +02:00 EET

الاثنين ١٢ مارس ٢٠١٨

أبراج الكهرباء
أبراج الكهرباء

 قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن مصر تقيم مشروعات ربط كهربائى مع المملكة العربية السعودية، والأردن، وكذلك واليونان وقبرص من خلال كابلات بحرية، كما أن هناك دراسات لعمل ربط كهربائى مع ليبيا والسودان.

 
وأشار "حمزة" خلال تصريحات تلفزيونية، ببرنامج "الطريق إلى الاتحادية" الذى يقدمه معتز عبد الفتاح ولبنى عسل، عبر فضائية "ON Live"، إلى أن مصر بصدد الدخول فى حزمة الربط العالمى، حيث أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع المنظمة العالمية للربط الكهربائى GEIDCO، والتى تستهدف أن تكون مصر منطقة محورية للربط بين ثلاث قارات كهربائيًا.
 
وذكر أن المنظمة العالمية للربط الكهربائى GEIDCO لديها خطة للربط بين دول القارة الواحدة بحلول 2030، ثم الربط بين القارات المتجاورة بحلول 2040، وبالتالى فإن هناك اتجاه عالمى للربط بين الدول وبعضها.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.