الأقباط متحدون - الأهلي يُنذر أفريقيا برباعية مونانا ويقترب من دور الـ16 بدورى الأبطال
  • ١٨:٥٤
  • الثلاثاء , ٦ مارس ٢٠١٨
English version

الأهلي يُنذر أفريقيا برباعية مونانا ويقترب من دور الـ16 بدورى الأبطال

رياضة | اليوم السابع

١٨: ٠٩ م +02:00 EET

الثلاثاء ٦ مارس ٢٠١٨

فريق الاهلي / ارشيفية
فريق الاهلي / ارشيفية

 وجه فريق الأهلى إنذارًا شديد اللهجة لجميع فرق قارة أفريقيا بعدما حقق فوزًا كبيرًا برباعية نظيفة على مونانا الجابونى خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الثلاثاء، على استاد القاهرة فى ذهاب دور الـ32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

 
وقدم الأهلى عرضًا قويًا وسجل أربعة أهداف وأهدر ركلة جزاء ليُنذر المارد الأحمر منافسيه فى بطولة دورى أبطال أفريقيا مع بداية مشواره فى بطولة دورى أبطال أفريقيا التى يتطلع بطل مصر لاستعادتها بعدما غابت عن قلعة الجزيرة منذ عام 2013.
 
سجل أهداف الأهلى، مروان محسن، وليد أزارو وعبد الله السعيد "هدفين"، وبذلك يقع الأهلى قدمًا فى دور الـ16 للبطولة قبل لقاء العودة الذى سيُقام يوم 17 مارس الجارى بالجابون.
 
وبدأ الأهلى اللقاء بتشكيل مكوّن من:
 
حراسة المرمى: محمد الشناوى
 
خط الدفاع: على معلول وأحمد فتحى وأيمن أشرف وسعد سمير
 
خط الوسط: عمرو السولية وعبد الله السعيد وحسام عاشور وأجاى
 
خط الهجوم: وليد أزارو ومروان محسن
 
جاءت بداية الشوط الأول حماسية للغاية من جانب الأهلى الذى اعتمد على سرعة لاعبيه ومهارتهم الفردية وكذلك الفوارق الفنية بينه وبين الضيوف.
 
واعتمد الأهلى منذ البداية على الرباعى الهجومى وليد أزارو، مروان محسن، عبد الله السعيد وأجاي.
 
فى الدقيقة الخامسة كاد الأهلى يُسجل الهدف الأول من خلال تمريرة رائعة من مروان محسن إلى أحمد فتحى الذى أرسل عرضية رائعة إلى أزارو لكن الأخير لم يتعامل مع الكرة بشكل جيد ومرت من بين أقدامه وتضيع هجمة خطرة للأهلى.
 
وواصل الأهلى سيطرته واستحواذه على الكرة وتبادل مروان محسن وأزارو والسعيد الكرات الهجومية فيما اعتمد الضيوف على الهجمات المُرتدة.
 
فى الدقيقة 13 أهدر وليد أزارو فرصة تسجيل هدف مُحقق بعدما تلقى تمريرة رائعة من عبد الله السعيد الذى تبادل الكرة مع أجاى ومرر السعيد كرة رائعة لوليد أزارو لكن الأخير سددها بغرابة فى "يد" الحارس الجابونى بدلاً من الشباك.
 
واصل الأهلى ضغطه المتواصل على الفريق الجابونى ونجح مروان محسن فى تسجيل هدف التقدم فى الدقيقة 14 بعدما تلقى تمريرة رائعة من نجم الفريق عبد الله السعيد وراوغ مروان دفاع الضيوف وسدد بيسراه فى شباك الفريق الجابونى.
 
لم يهدأ أداء لاعبى الأهلى عقب هدف مروان محسن وواصل المارد الأحمر ضغطه المتواصل أمام الضيوف وفشل أزارو فى التعامل مع تمريرة جيدة من أحمد فتحى وبعدها بدقائق تلقى المهاجم المغربى كرة طويلة من عمرو السولية ونجح أزارو فى تسجيل الهدف الثانى فى الدقيقة 22 بعدما سدد الكرة بيسراه قبل أن تصل للحارس الجابونى.
 
ونجح محمد الشناوى فى التصدى لكرة قوية من أحد لاعبى الضيوف، وواصل الأحمر سيطرته على مجريات المباراة فيما لعب الفريق الضيف على الهجمة المرتدة إلى أن انتهى هذا الشوط بالتعادل السلبى.
 
الشوط الثاني
 
جاءت انطلاقة الشوط الثانى خطرة وحماسية للأهلى ونال بامبا بطاقة صفراء فى الدقيقة 52 للخشونة مع مروان محسن، وقاد الضيوف هجمة خطرة لكن دفاع الأهلى تعامل معها بشكل جيد، ولعب عبد الله السعيد كرة عرضية جيدة لكن أزارو سددها مرة واحدة بجوار القائم بسنتيمرات.
 
فى الدقيقة 56 خرج مروان محسن وشارك وليد سليمان بدلاً منه، كما شارك ريك مارتن بدلاً من نونو فى الفريق الجابوني.
 
واحتسب الحكم المالى ضربة جزاء للأهلى بعدما قام بيتسكى حارى مونانا بعرقلة وليد سليمان فى الدقيقة 62، وتصدى سليمان للكرة لكنه أهدرها بعدما أمسك بالكرة حارس الضيوف فى الدقيقة 63.
 
ولم تستمر سوى دقيقتين ويسجل الأهلى الهدف الثالث عن طريق عبد الله السعيد نجم الفريق بعد تمريرى رائعة من أجاي للسعيد الذى مرر الكرة عرضية إلى على معلول وأرسل الأخير عرضية لعبد الله السعيد داخل منطقة جزاء مونانا وسدد السعيد الكرة بطريقة رائعة فى شباك الضيوف.
 
وواصل الأهلى ضغطه واحتسب الحكم ضربة جزاء أخرى لوليد سليمان فى الدقيقة 69 نتيجة عرقلته فى منطقة جزاء الفريق الجابونى وسجل منها عبد الله السعيد هدف الأهلى الرابع.
 
وشارك هشام محمد فى الدقيقة 76 بدلاً من حسام عاشور، وواصل الأهلى الضغط على الفريق الجابونى وشارك إسلام محارب فى الدقيقة 82 بدلاً من عبد الله السعيد، وضغط الأهلى بجميع خطوطه وأنقذ محمد الشناوى فرصة خطرة للضيوف وأنقذ هدف محقق للفريق الجابونى ورد الأهلى بهجمة مرتدة لكن حارس مونانا يتدخل ويُنقذ الموقف بعدها ينتهى اللقاء بفوز الأهلى برباعية نظيفة.