الأقباط متحدون - سقوط 8 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار وبحوزتهم لوحة حجرية وقطع آثرية بالجيزة
  • ١٣:٢٥
  • الثلاثاء , ٦ مارس ٢٠١٨
English version

سقوط 8 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار وبحوزتهم لوحة حجرية وقطع آثرية بالجيزة

أخبار مصرية | اليوم السابع

٤٤: ٠٧ م +02:00 EET

الثلاثاء ٦ مارس ٢٠١٨

التنقيب عن الأثار - أرشيفية
التنقيب عن الأثار - أرشيفية

 تمكنت مباحث السياحة والآثار بالجيزة من القبض على 8 أشخاص لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار داخل عقار بالبدرشين، وضبط بحوزتهم لوحة حجرية وقطع أثرية، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

 
وردت معلومات لضباط مباحث السياحة والآثار بالجيزة بتنقيب عدد من الأشخاص عن الآثار بالبدرشين. 
 
وتنفيذا لتوجيهات اللواء مصطفى أنسى مدير الإدارة العامة للسياحة والآثار، واللواء هشام قدرى مدير مباحث السياحة والآثار تم تتبع المتهمين تمهيدا للقبض عليهم فى حالة تلبس.
 
وأكدت معلومات العقيد وليد الشرقاوى رئيس مباحث سياحة وآثار الجيزة، أن صاحب محل بقالة بالبدرشين استعان بـ7 أشخاص لمساعدته فى الحفر والتنقيب داخل مسكنه.
 
وبإعداد كمين للمتهمين تمكن المقدم عمر رسلان من ضبط صاحب المسكن وسبع متهمين، حال قيامهم بالحفر والتنقيب خلسة عن الآثار، كما تم ضبط لوحة حجرية مائدة قرابين و3 مسرجة، وضبط الحفر والأدوات المستخدمة فى الحفر، وباستدعاء لجنة من مفتشى آثار سقارة أفادوا بأن الحفر بقصد التنقيب عن الآثار والقطع المضبوطة أثرية، فحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.